د. هنية يهاتف البعثة و فوز رابع لقدامى غزة و البعثة تزور جرحى العدوان الإسرائيلي في مشافي عمان

د. هنية يهاتف البعثة و فوز رابع لقدامى غزة و البعثة تزور جرحى العدوان الإسرائيلي في مشافي عمان
رام الله - دنيا الوطن
هاتف د. اسماعيل هنية رئيس الوزراء الأسبق, إدارة بعثة قدامى الرياضيين المقيمة في العاصمة الأردنية عمان في مهمة رياضية, و اطمأن خلال اتصاله على سير أمور الوفد, معبراً عن فخره وسعادته بمهمة البعثة ورسالتها الوطنية, و حقق منتخب قدامى غزة, فوزه الرابع على التوالي عندما تفوق على قدامى البتراء, بثمانية أهداف مقابل هدفان, وذلك مساء الأحد, على ملعب الأمير محمد بالزرقاء, ضمن نشاطات البعثة في العاصمة الأردنية عمان, المستمرة لليوم الخامس عسر على التوالي, حيث يجري الوفد لقاءات على مدار الساعة, وزار الوفد صباح الأحد مستشفى الحسين الطبية, واطمأن على جرحى العدوان الإسرائيلي الهمجي الأخير على قطاع غزة.

هنية يهاتف البعثة

وتلقت البعثة اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الأسبق د. إسماعيل هنية, و اطمأن على أفراد البعثة, وعبر عن فخره وسعادته بالمهمة الوطنية التي تقوم بها البعثة في العاصمة الأردنية عمان, مشيراً أنه يتابع عن قُرب ما تقوم به البعثة من مهمات تنقل معاناة أهل غزة خلال العدوان الهمجي على القطاع.

وقال د. هنية أن افراد البعثة عبارة عن سفراء يؤدون رسالة وطنية من خلال زياراتهم الحافلة لأندية ومدن وشخصيات سياسية كبيرة في الأردن, مقدماً شكره إلى كل من احتضن البعثة من أندية وشخصيات رياضية وسياسية, مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والأردني.

وشرح على ابو حسنين رئيس البعثة أهم محطات رحلة بعثة قدامى غزة في الأردن إلى د. هنية خلال الاتصال, وشكره على متابعته الدائمة للبعثة منذ اللحظات الأولي التي همت بها البعثة في التحضير للسفر إلى الأردن.

بدوره قدم زياد أبو سمرة شكره العميق إلى د. هنية, على اهتمامه الدائم ومواكبته للبعثة وتفاصيل ما يجري معها, ونقل له تحيات أفراد البعثة.

وتحدث د. هنية مع لاعب قدامى الفيصلي الأردني الكابتن جعفر حماد, وحيا نادي الفيصلي إدارة ولاعبين على اهتمامهم الدائم بدعوة قدامى الرياضيين إلى الأردن وعقد لقاءات رياضية وثقافية واجتماعية للبعثات.

كما شكر د. هنية إدارة نادي الجليل برئاسة سعيد العجاوي, على احتضانهم الدافئ للبعثة, مثمناً تلك العلاقة القوية بين الأندية في الأردن الشقيق والرياضيين الفلسطينيين, حيث نقلت البعثة إلى د. هنية ما حدث من حفاوة استقبال من إدارة نادي الجليل برئاسة سعيد العجاوي, واهتمام بالبعثة منذ وصولها إلى العاصمة الأردنية عمان, وسهر على راحة البعثة لمدة أسبوع.

زيارة جرحى العدوان الإسرائيلي

و زار وفد بعثة قدامى غزة, المقيم في العاصمة الأردنية عمان, جرحى العدوان الإسرائيلي الهمجي الأخير على غزة, وذلك ظهر الأحد في مدينة الحسين الطبية, والمستشفى التخصصي, وتفقد الوفد أوضاع المصابين الذين تعرضوا لحالات بتر بالأقدام والأذرع وحالات العجز, نتيجة القصف الهمجي الإسرائيلي الذي تعرض له قطاع غزة في الحرب الأخيرة.

وتمنى الوفد الفلسطيني الشفاء العاجل للجرحى, حيث قدم لهم الورود, وظهرت السعادة على وجوه الجرحى من زيارة الوفد لهم برفقة رجل الاعمال عبد العزيز القدومي ونور الدين النجار.

وشكر الوفد الأردن ملكاً وحكومة وشعب على احتضانهم لجرحى العدوان الإسرائيلي في مشافيهم على نفقة المملكة الأردنية الهاشمية, وبين الوفد أن هذا العمل ليس بغريب على الأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الذي يولي أهمية كبيرة للقضية الفلسطينية على الدوام.

كما زار الوفد خلال جولته في مدينة الحسين الطبية عدد من الأردنيين المتواجدين على سرير الشفاء في المشفى يتقدمهم اللواء الأردني جعفر النجداوي, حيث اطمأن الوفد على صحتهم وتمني لهم دوام الصحة والعافية, وأكد الوفد خلال الزيارات على عمق العلاقة مع الشقيقة الأردن.

ولاقى الوفد ترحيب كبير من الأخوة الأردنيين المتواجدين في المشفى, وأكدوا على أن الجرحى الفلسطينيين متواجدون في بيتهم ويلقون اهتمام كبير في مدينة الحسين الطبية, وهذا ما أكده المصابون ومرافقيهم داخل المشفى.

فوز رابع على التوالي

استمراراً لسلسة الانتصارات التي حققها منتخب قدامى غزة خلال لقاءاته, فاز المنتخب على قدامى البتراء بثمانية أهداف مقابل هدفين, ليحقق الفوز الرابع على التوالي.

بحضور محمود بني سلامة مدير شباب محافظة الزرقاء, و رجل الأعمال الشيخ نضال حريصات, ود. عثمان المحاديني رئيس نادي الراية, ومحمد السدودي رئيس نادي الهاشمية, ونعمان عيد رئيس نادي البتراء, ولفيف من لاعبي وجماهير نادي البتراء, إلى جانب إدارة البعثة برئاسة على ابو حسنين, وعماد التتري رئيس جمعية قدامى الرياضيين, و زياد ابو سمرة مدير البعثة.

وفرض منتخب قدامى غزة سيطرته منذ الدقيقة الأولى للقاء, وتمكن نادر الحجار من تسجيل خمسة أهداف, وأضاف عادل أبو خساير هدفين, فيما أحرز محمد السويركي هدف, وقلص النتيجة لقدامى البتراء رأفت أبو عرار و سجل هدفين, لينتهي اللقاء بفوز قدامى غزة وتتويجهم بكأس اللقاء.

وعقب اللقاء أقام نادي البتراء بالتعاون مع رجل الأعمال الشيخ نضال حريصات مأدبة عشاء للبعثة في أحد المطاعم بمدينة الزرقاء.

مساحة إعلامية

وأفردت الصحف الأردنية منذ وصول البعثة مساحة مميزة لتغطية نشاطات الوفد, إلى جانب المقابلات الصحفية لإدارة ولاعبي البعثة عبر الفضائيات والمواقع الإلكترونية والصحف, وأهمها صحيفة الغد والرأي والدستور.














































التعليقات