ضمن إطار مبادرة في الحركة بركة دو تشكل لجنة الصحة والعافية لـتأكيد التزامها ببيئة مؤسسية صحية وإيجابية

ضمن إطار مبادرة في الحركة بركة دو تشكل لجنة الصحة والعافية لـتأكيد التزامها ببيئة مؤسسية صحية وإيجابية
رام الله - دنيا الوطن
 تتربع صحة وعافية الموظفين على رأس قائمة أوليات دو، وانطلاقاً من هذا الحرص، وضمن إطار حملتها الوطنية (في الحركة بركة)، شكلت دو لجنة الصحة والعافية الجديدة التي تتولى مهمة تشجيع موظفيها على بذل المزيد من النشاط وتبني أسلوب حياة أكثر صحة وتوازناً. وتمثل هذه الخطوة المرحلة الثانية من برنامج صحة الموظفين الذي أطلقته الشركة خلال نوفمبر 2013.

وتضم لجنة دو للعافية تسعة أعضاء يرأسهم إبراهيم ناصر، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في دو. وستشرف اللجنة على مؤشرات الأداء الرئيسية الحالية في مجال العافية، بما فيها برنامج الصحة الخاص بالإدارة العليا، والذي شهد حتى الآن إحراز 20 إداري من أصل 32 في الشركة لأهداف الصحة والعافية المحددة لهم، كما تخطى بعضهم هذه الأهداف.

وقال ناصر: "ستعمل اللجنة على تعزيز قيم الصحة والعافية التي نتبناها في دو، حيث يعاني الموظفون في يومنا هذا من قلة الحركة أكثر من الماضي بسبب ظروف العمل المعاصرة، الأمر الذي قد يقود إلى تدهور صحتهم، ويتسبب في التغيب عن العمل، ويحمل تأثيرات على مستويات الإنتاجية والكفاءة. ولن تقتصر أهداف لجنة العافية على تشجيع الزملاء على انتهاج أساليب حياة أكثر نشاطاً، بل ستتعدى ذلك إلى تعزيز روح الفريق، ورفع معنوياتهم، وتوفير هيكلية علاقات اجتماعية قوية تجعلهم يشعرون وكأنهم في منازلهم مع الأهل".

وإلى جانب تشجيع الزملاء على تبني أسلوب حياة أكثر صحة، ستعمل لجنة العافية على ضمان استدامة برنامج دو لصحة الموظفين، وزيادة معدلات المشاركة به ضمن جميع إدارات الشركة عبر طرق مختلفة، وفي مقدمتها تنظيم المنافسات الرياضية.

من جهة أخرى، أطلقت إدارة الخدمات الطبية والصحة المهنية في دو مؤخراً حملة لقاح الإنفلونزا على مستوى الشركة للسنة الرابعة على التوالي، والتي تمتد على مدى أسبوعين وتستهدف الموظفين وأفراد أسرهم. وتسعى هذه المبادرة لضمان تمتع فرق العمل بالصحة وتعزيز مقاومتهم للمرض خلال أشهر الشتاء المقبلة والمساهمة بزيادة مستويات الإنتاجية.

فضلاً عن ذلك، تعاونت عيادة دو مع مستشفى الزهراء الخاص لتنظيم عدد من الندوات التفاعلية التي تركز على صحة القلب، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم القلب العالمي الموافق 29 سبتمبر. وشملت هذه الندوات اختبارات لضغط الدم وسكر الدم والكوليسترول وتقييم آثار التدخين وتقديم الاستشارات من قبل اختصاصيي التغذية وأمراض القلب. وتم تنظيم هذه الأنشطة في مكاتب دو الرئيسية في مدينة دبي للإعلام، ومكاتبها في مدينة دبي الأكاديمية العالمية.

التعليقات