مجلس محافظة النجف يبدي استعداه لدعم المبادرات التي تضمن حقوق المرأة

رام الله - دنيا الوطن
قالت رئيسة لجنة المرأة والطفل في مجلس محافظة النجف ان المجلس يعمل على ادراج تمويل خاص ضمن ميزانية تنمية الاقاليم لعام 2015 لمنظمات المجتمع المدني التي توفر الحماية القانونية للنساء .

واضافت خلال لقاء جمعها بالسيد عامر العكايشي رئيس جمعية رعاية الصحافة والاعلام ومدير العيادة القانونية النسوية في النجف " اننا كلجنة المرأة والطفل فخورون بما تقدمه بعض منظمات المجتمع المدني الفاعلة في المحافظة وسنقف معها وندعهما بكل ما نستطيع من اجل استمرارية نشاطاتها وفعالياتها " .

وتابعت بالقول " في ميزانية محافظة النجف لعام 2015 سنعمل على ادراج مبالغ لتمويل العيادة القانونية النسوية وكل البرامج والانشطة التي تنفذ من اجل ضمان حق المرأة في الحياة والمساواة والعيش الكريم " .

من جهته اوضح رئيس جمعية رعاية الصحافة والاعلام بان " العيادة القانونية النسوية التي تشرف عليها جمعيتنا تقدم مختلف الخدمات القانونية للنساء المهمشات والمستضعفات في النجف " .

وتابع قائلا " وتشمل الخدمات الاستشارة القانونية والتمثيل الاداري والتمثيل القانوني وكل تلك الخدمات نقدمها بالمجان وتعمل فيها محاميات متمرس ات ذوات خبرة في عمل المحامات " .

واعرب العكايشي عن سعادته " لتعاون مجلس محافظة النجف وخصوصا لجنة المرأة والطفل مع العيادة القانونية النسوية وكلنا امل بان يعمل مجلس محافظة النجف على دعم المنظمات غير الحكومية الفعالة في المحافظة لضمان ديمومة واستمرارية عملها " .



واوضح بالقول " ولا نعني بكلمة الـ( الدعم ) الدعم المادي فقط وانما مختلف انواع الدعم الذي تحتاجه المنظمات في عملها " .

التعليقات