كلية التربية تعقد ورشة عمل مع خبراء البنك الدولي حول مشروع تأهيل المعلمين

كلية التربية تعقد ورشة عمل مع خبراء البنك الدولي حول مشروع تأهيل المعلمين
رام الله - دنيا الوطن
عقدت كلية التربية يوم الاثنين 29 أيلول ورشة عمل شارك فيها كل من د جون مانويل مدير التعليم في البنك الدولي، ود اندرو بورك استشاري التعليم في البنك الدولي ود شاهيناز الفار مديرة المعهد الوطني للتدريب والفريق التابع للمعهد الوطني والمستشار المحلي للمشروع أ. محمود مناصرة وأ سها الخليلي مديرة وحدة مشاريع البنك الدولي لمناقشة سير العمل في مشروع تأهيل المعلمين.

وقد قام الفريق الدولي في الفترة الصباحية بحضور عدد من الحصص المدرسية في المدرسة الكورية التابعة لمديرية التربية والتعليم بحضور مدير التربية والتعليم أ. بسام طهبوب وعدد من الموجهين، وقد قامت المعلمة سمر العمري بتقديم نماذج للمهارات والكفايات التي اكتسبتها من خلال اندراجها في التدريب، ثم تم عقد بؤرة نقاش مع مجموعة من معلمي المدارس المستفيدين من المشروع ، وبعد ذلك انتقل الفريق الدولي إلى حرم الجامعة وهناك تم لقاء موسع مع المدربين في المشروع، وقدم د. نبيل الجندي مدير المشروع شرحا مفصلا عن عمليات التدريب واستجاب فريق التدريب على تساؤلات الفريق الدولي الذي أبدى إعجابه بمجريات المشروع في محافظة الخليل، من جهته أكد مدير المشروع للضيوف أن سر نجاح هذا المشروع الوطني الذي نفخر بتنفيذه لم يكن لينجح لولا دعم وثقة إدارة الجامعة العليا بأهمية خدمة أبناء محافظة الخليل.

وفي الفترة المسائية التقى الفريق الدولي برئيس الجامعة أ. د احمد العطاونة الذي قدم شرحا جامعة الخليل وعن مركز التميز، وقد ثمن الفريق الدولي لقاءهم مع الرئيس وعبروا عن غبطتهم بطريقة تنفيذ المشروع وأن ما يحدث في جامعة الخليل من آليات للتنفيذ تحدث فقط في أوروبا والغرب.

من الجدير ذكره أن جامعة الخليل حصلت على أفضل التقييمات من بين الجامعات المشاركة في المشروع على مدى السنوات الثلاث السابقة، هذا مع العلم أن الفريق الدولي عبر عن تقديمه تمويلا لمشروع اخر في إعداد المعلمين والتربية العملية تبدا من بداية العام القادم مع انتهاء هذا المشروع الحالي.

التعليقات