مديرو مدارس برنامج دعم المدارس يتسلمون اجهزة حاسوب محمولة

رام الله - دنيا الوطن
ضمن المساعي الرامية لتحسين التعليم وتطوير العملية التربوية قام برنامج دعم المدارس الذي تنفذه أمديست بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID يوم امس ببدء توزيع اجهزة حاسوب محمولة لمديري المدارس المشاركة في البرنامج في محافظات جنوب الضفة الغربية.

 يأتي ذلك ضمن مجال تحسين البنية التحتية الذي يقوم برنامج دعم المدارس بتنفيذه والذي يتناول توفير شبكة انترنت داخل المدرسة واعادة تأهيل مختبري العلوم والحاسوب بشكل كامل فضلا عن توفير مصادر واثاث جديد للمكتبة المدرسية.  

قام بتوزيع الاجهزة في جنوب الضفة كل من السيد فيليب باترفيلد مدير عام برنامج دعم المدارس والسيد صادق الخضور النائب الفني لمدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي والسيد احمد الاحمد المدير الاداري في برنامج دعم المدارس في مركز التدريب في مدرسة الحسين بن العلي الثانوية للبنين.  

بدوره امتدح السيد باترفيلد التزام المشاركين وتفاعلهم في البرنامج بمختلف مجالاته مشيرا الى اهمية استخدام هذه الاجهزة في البحث عن مصارد ومعارف مفيدة واستخدامها  في العمليتين التعليمية والادارية حيث قامت وزارة التربية والتعليم بتزويد خدمة الانترنت الى المدارس المشاركة وقام برنامج دعم المدارس بتوفير شبكة اتصال لاسلكية داخلية ليتسنى للجميع استخدام الانترنت في جميع مرافق المدرسة. باترفيلد اكد ان البرنامج سيوفر اجهزة حواسيب محمولة لمعلمي المدارس المشاركين في البرنامج ايضا حال بدء برنامجهم التدريبي.

من جهته اثنى السيد صادق الخضور النائب الفني لمدير عام المعهد الوطني على برنامج دعم المدارس وشكر كل من الامديست والوكالة الامريكية للتنمية الدولية على ما سيتم تقديمه من نشاطات مختلفة ضمن البرنامج  مؤكدا ان التكنولوجيا باتت من اهم جوانب الحياة في يومنا هذا لا سيما في مجال التعليم وان الامية لم تعد تقاس بمعرفة القراءة والكتابة ولكن بمقدرة الفرد على استخدام او عدم استخدام الحاسوب. واشار الخضور الى ان التكنولوجيا هي اداة مهمة للبحث والوصول الى المعرفة وهذا ما يتوجب على طلبتنا اكتسابه وتطويره على الدوام.

يذكر بان برنامج دعم المدارس سيتم تنفيذه في 50 مدرسة في الضفة الغربية ويهدف الى تحسين المرافق التعليمية وتوفير برامج قيادية لمديري المدارس وخلق التواصل المجتمعي بين المدرسة والمجتمع وتنفيذ مختلف الانشطة الطلابية الداعمة للمنهاج والعمل مع المرشدين التربويين في مجال الارشاد الوظيفي

التعليقات