مركز معا ينفذ يوم المهن والتشغيل في أريحا

مركز معا ينفذ يوم المهن والتشغيل في أريحا
رام الله - دنيا الوطن
 بحضور مئات الشباب والشابات الباحثات عن عمل، نفذ مركز العمل التنموي "معا" بالشراكة مع مؤسسة انقاذ الطفل وبتمويل من الاتحاد الاوروبي يوم المهن والتشغيل ضمن سلسلة من أنشطة مشروع (شباب الأغوار من أجل التغيير) ، الذي يهدف إلى تمكين الشباب في منطقة الأغوار اقتصاديا واجتماعيا وزيادة فرصهم في الحصول على وظائف حيث كان الافتتاح بحضور نائب محافظ محافظة أريحا والأغوار السيد جمال الرجوب وبالتعاون مع وزارة العمل مكتب التشغيل في محافظة أريحا. بالإضافة إلى ممثلين عن وزارات ومؤسسات حكومية وأهلية مختلفة.

وقد هدف هذا اللقاء الى ربط الشباب بسوق العمل الفلسطيني من خلال تشبيكهم مع الشركات ومؤسسات القطاع الخاص اضافة الى تعريفهم بالتخصصات التي تحتاجها الشركات والمؤسسات في الفترة القادمة من أجل اختيار التخصصات بناء على حاجة سوق العمل وهذا بدوره يعمل على زيادة فرص الشباب في الحصول على وظائف.

ونقلاً عن مدير المشروع في مركز معا غسان القيمري فقد شارك أكثر من 500 شاباً وشابة من مناطق الأغوار بيوم المهن والتشغيل بالإضافة إلى حوالي 15 مستثمراً وشركة من القطاعات المختلفة، وتقدم مبدئياً عشرات الشباب للعمل في مجموعة من الوظائف لبعض الشركات منها بوابة اريحا وشركة كهرباء محافظة القدس فيما ابدت العديد من الشركات والمؤسسات استعدادها استقبال شباب الاغوار للتدريب والتوظيف خلال الفترة القادمة.





التعليقات