اوقاف الخليل تستنكر استمرار مسلسل الاغلاقات المتتالي للمسجد الابراهيمي

اوقاف الخليل تستنكر استمرار مسلسل الاغلاقات المتتالي للمسجد الابراهيمي
رام الله - دنيا الوطن
 استنكرت مديرية اوقاف الخليل قيام سلطات الاحتلال وكما هو ديدنها تجاه المسجد الاقصى والمسجد الابراهيميي باغلاق المسجد الابراهيمي من صباح هذا  اليوم الثلاثاء الموافق 30/9/2014م  واستباحته لقطعان المستوطنين بجميع أروقته وساحاته بحجة ما يسمى عيد يوم التوبة الخاص باليهود، وكانت سلطات الاحتلال قد اغلقته الاسبوع الماضي لمدة يومين، لتمكين المستوطنين من اقتحامه بعيد "رأس السنة" العبرية، عدا عن سياسة منع رفع الاذان لاوقات عديدة كل شهر، وقيامها باستحداثات شبه يومية لاحكام السيطرة عليه ،تارة بوضع بوابات للحد من الدخول، واعاقة وصول المصلين، واخرى بمكعبات اسمنتية وجدر،واسلاك شائكة تحيط بالمسجد كاحاطة السوار بالمعصم .

وقالت ان الاحتلال بسياسته ومستوطنيه لن يثني المواطنين عن مواصلة بل وزيادة التوافد على المسجد، وعلى المواطنين تكثيف القدوم والمرابطة فيه في كل الاوقات.

واضافت ان الاحتلال يستهدف في كل مرة فرض مزيد من الإجراءات التهويدية في محيط المسجد، واستغلال كل فرصة من أجل إحكام الخناق عليه،معتبرة في الوقت ذاته أن هذه الأنشطة التي يمارسها الاحتلال ما بين الفينة والأخرى، تعد إجراءات تتناقض مع حقّ المسلمين الثابت في أداء عبادتهم .

وتابعت بالقول  ان الاحتلال  ماض في تضييقه على التّكية الإبراهيمية التي تقدم خدمات الطعام والشراب إلى الفقراء والمساكين في الخليل، من خلال وضع مكعبات اسمنتية على مداخلها الأمر الذي يهدد بإغلاقها كاملا. مطالبتا بتكاتف الجهود من أجل الحفاظ على المسجد الإبراهيمي والمرفقات التابعة له من أخطار الاحتلال التي تستهدف الأخضر واليابس في محيطه.

التعليقات