وفد فرنسي يزور المجلس التشريعي في رام الله

وفد فرنسي يزور المجلس التشريعي في رام الله
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع كلا من النائب في المجلس التشريعي د. عبد الله عبد الله والنائب خالدة جرار مع وفد فرنسي من جمعية التضامن مع الشعب الفلسطيني مساء اليوم.

رحب د. عبدا الله بالضيوف مشيرا لأهمية تضامنهم وتحديدا التضامن الشعبي الفرنسي والذي كان ملموسا في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة شاكرا إيمانهم بعدالة قضيتنا ومتأسفا على تصريحات الحكومة الفرنسية المساندة لإسرائيل إثناء قتلها الأطفال والنساء والمدنيين.

مؤكد على أهمية الزيارة في هذا الوقت الذي يشهد حراكا سياسيا واسعا ومطلوب فيه من الشعب الفرنسي الضغط على الحكومة الفرنسية بان لا تساهم بأي فيتو ضد القرار الفلسطيني في مجلس الأمن إنما الضغط على أميركا بالامتناع بدلا من التصويت ضد.

في حين أثارت النائب جرار قضية النواب الأسرى ومعضلة السجن الإداري الذي يعاني منه أكثر من 350 معتقلا في السجون الإسرائيلية ، مشيرة إلى أن النساء والأطفال بالسجون الإسرائيلية يعيشون ظروفا مأساوية لا تمت للإنسانية بصلة، مؤكدة على أن 263 أسيرا استشهدوا في المعتقلات الإسرائيلية وهو نتيجة للعنف المستخدم من قبل المحققين الإسرائيليين.

في حين أكد الوفد الزائر هدف هذه الزيارة من اجل الاستماع للنواب والحكومة الفلسطينية وجميع القطاعات من اجل استمرار الدعم الشعبي الفرنسي وتحديدا للاماكم المهمشة مشيرا لأهمية التعليم من اجل الحصول على الحرية والدولة بكامل سيادتها.

التعليقات