تقرير الانتهاكات الاسرائيلية في محافظة سلفيت شهر 9 / 2014

رام الله - دنيا الوطن
1/9: ·       دخول قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي  عند الساعة 18:15إلى قرية حارس ثم توجهت القوة إلى المنطقة الشرقية القريبة من محطة توليد الكهرباء حيث قامت بتمشيط المنطقة.

·       دخلت قوة عسكرية إسرائيلية عند الساعة 20:40 إلى قرية مسحة وقامت بتفتيش بعض المحلات التجارية .

 

2/9 : ·       قامت الشرطة الإسرائيلية وعند الساعة 19:15 باعتقال المواطن / حسين ياسر سلطان "28عام " من سكان قرية حارس بالقرب من الإشارة الضوئية ، وتم الاعتداء على المواطن بالضرب من قبل الشرطة الإسرائيلية .

·       قامت قوة من الشرطة الإسرائيلية بملاحقة سيارة من نوع جولف  عند الساعة 21:30داخل بلدة ديراستيا ، حيث تمكن صاحب المركبة من الفرار باتجاه بلدة زيتا جماعين.

·       دخلت مركبة من نوع كيا لون ابيض إلى قرية حارس من الجهة الغربية عند الساعة 10:00حيث كان بداخلها ثلاث مستوطنين ثم توجهت المركبة إلى بلدة كفل حارس   .

·       قامت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الساعة 19:30 بعمل حاجز على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت ، حيث قامت القوة بإيقاف المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

·       انقطاع المياه عن بلدات" بديا وسرطة وقراوة بني حسان " عند الساعة 20:45 وبحسب ما تم إبلاغنا من قبل الارتباط الفلسطيني انه يوجد عطل في شبكة المياه.

 

3/9 : ·       دخلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي قوامها مركبة عسكرية واحدة  عند الساعة 17:25الى قرية مرده ، حيث قامت القوة بالتجوال داخل القرية.

·       استمرار أعمال  الحفر والتجريف  من قبل المستوطنين في أراضي المواطنين في منطقة ظهر صبح  الواقعة في أراضي بلدة كفر الديك   .

·       قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة  على مدخل قرية حارس بالقرب من الإشارة الضوئية عند الساعة 16:30 باحتجاز مركبة الملازم / إياد فائق مخالفة من سكان بلدة ديراستيا / مرتب الأمن الوطني – رام الله لمدة ساعة حيث قامت القوة بتحرير مخالفة سير بحقه من قبل الشرطة الإسرائيلية بقيمة "500" شيكل ثم تم إخلاء سبيله .

 

4/9: ·    تواجدت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت عند الساعة 20:45 حيث قامت القوة بإيقاف المركبات والتدقيق في هويات المواطنين .

·    ما زالت البوابة الحديدة بين بلدتي حارس وكفل حارس مغلقة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الساعة 18:00 .

·    تواجد مركبتان شرطة اسرائيلية وجنود على سدة قراوة بني حسان وتحرير مخالفات وتفتيش المركبات المارة هناك الساعة 3 عصرا.

 

5/9: ·       دخلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي من المدخل الشمالي لمدينة سلفيت عند الساعة 18:25 وانسحبت القوة من المدخل الشرقي الواصل بين مدينة سلفيت وبلدة اسكاكا .

·       دخلت قوة من جيش الاحتلال إلى بلدة ديراستيا عند الساعة 01:00 وقامت بتسليم المواطن / داوود رضوان أبو علي "20عام " طلبا لمقابلة المخبرات الإسرائيلية.

6/9: ·       دخلت قوة من جيش الاحتلال إلى بلدة بروقين عند الساعة 14:30 ، حيث قامت القوة بإعمال الدورية داخل البلدة .

7/9: ·       دخلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى قرية ياسوف عند الساعة 01:10 حيث قامت القوة بمداهمة وتفتيش عدد من منازل المواطنين والعبث بمحتوياتها .

·       دخلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى بلدة قراوة بني حسان عند الساعة 19:00 حيث قامت القوة بمداهمة منزل المواطن / محمد باسم نافذ ريان والسؤال عن المواطن / وديع عبد الحميد عاصي وهو مرتب المخابرات العامة / سلفيت.

·       قام امن مستوطنة بيت اريا المقامة على أراضي بلدة ديربلوط  عند الساعة 18:00باحتجاز المواطن / محمد مصطفى سلامه "52عام " وأبنائه وهو من سكان قرية حارس وذلك أثناء تواجده بالقرب من المستوطنة وتم إخلاء سبيلهم  .      

9/9: ·       قامت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف ليلة الثلاثاء باعتقال كل من  الشابين: / داعي بهجت عاصي "18 عاما، و امجد باسم ريان "20 عاما وهما من سكان بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

 

 

10-9 ·       أقامت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي حاجزا عسكريا  عند الساعة 11:00على مدخل بلدة حارس الغربي ، حيث قامت القوة بإيقاف المركبات المارة والتدقيق في هويات المواطنين .

·       ما زالت البوابة الحديدة بين بلدتي حارس وكفل حارس مغلقة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي .

 

11/9: ·       دخلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى بلدة ياسوف عند الساعة 09:50 حيث قامت القوة بتسليم إخطارات لكل من :

·       1- إخطارا للمجلس القروي بإغلاق الطريق الزراعي شرق القرية.

2- إخطار بوقف بناء منزل المواطن / احمد قاسم يوسف عبيه ، وذلك بحجة ان الطريق الزراعي والمنزل داخل مناطق “ c “  .

·       أقامت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي حاجزا عسكريا على مدخل بلدة دير بلوط عند الساعة 20:05، حيث قامت القوة بإيقاف المركبات والتدقيق في هويات المواطنين .

·       تواجدت قوة راجلة من جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدخل قرية حارس عند الساعة 08:00 بالقرب من محطة الكهرباء.

 

12/9 : ·    دخلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي الى قرية مرده عند الساعة 11:50 ،حيث قامت القوة باقتحام محل " سوبر ماركت " للمواطن / زياد عدنان خفش "42عام" وتمزيق البوسترات التي تدعو إلى مقاطعة البضائع الإسرائيلية وأثناء تواجدهم داخل المحل قاموا بإلقاء قنبلة غاز باتجاه المواطنين مما أدى إلى إصابة المواطن / عامر صالح خفش "20عام" بالاختناق نتيجة استنشاقه للغاز .

·    أقامت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي حاجزا عسكريا على مدخل قرية مرده عند الساعة 18:30 ، حيث قامت القوة بإيقاف المركبات والتدقيق في هويات المواطنين .

 

13/9: ·       أقامت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي حاجزا عسكريا على دوار مستوطنة ارائيل " شمال مدينة سلفيت " عند الساعة 11:50حيث قامت القوة بتفتيش المركبات الفلسطينية والتدقيق في هويات المواطنين .

·       قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باحتجاز المواطن / ناجح عبد الرحيم شتيه من سكان مدينة سلفيت " سائق مركبة عمومي " على دوار مستوطنة ارائيل  عند الساعة 18:30واقتادته إلى جهة غير معلومة وبعد عدة ساعات تم الإفراج عنه .

 

14/9 : ·       دخل أربع مستوطنين إلى بلدة قراوة بني حسان  عند الساعة 10:30حيث قاموا بالسؤال عن الأماكن الأثرية في البلدة وبعد ذلك تم إخراج المستوطنين من  البلدة قبل الأهالي  .          

·       قامت جرافات الاحتلال الإسرائيلي  عند الساعة 09:30بتجريف أراضي جنوب بلدة كفل حارس بالقرب من محطة الكهرباء تعود ملكيتها للمواطن / محمود علي حماد وتقدر مساحتها ب "2" دونم وذلك بحجة وضع أبراج كهرباء في المكان حيث تم اقتلاع "8" أشجار زيتون .

 

15/9 : ·    اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي  عند الساعة 03:20 خمسة شبان من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت وهم 1- ميلاد عبد الحميد عاصي (23عاما) 2-  عبد الله شحادة ريان (20 عاماً)3- غفران موسى ريان (20 عاماً)4 - جهاد موسى ريان (20 عاماً) 5- واياس نسيم ريان 21 عاما.

 

 

16/9 : ·    دخلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي  عند الساعة 22:20 إلى بلدة ديربوط من الجهة الغربية بالقرب من الجدار وقامت القوة بإطلاق القنابل المضيئة بالمكان .

·     قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي  عند الساعة 13:55 بمصادرة جرافة تعود ملكيتها إلى وزارة الإشغال العامة وذلك عندما قامت بلدية بديا بفتح طريق زراعي ما بين بلدة بديا وقرية سرطه .

 

17/9 : ****
22/9: ·       دخلت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى بلدة الزاوية عند الساعة 18:00 ، حيث قامت القوة بالتجوال في شوارع البلدة .

·       دخلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى قرية قيرة عند الساعة 11:30  ، حيث قامت القوة بتسليم المواطن / حمدان حمد عرباسي " 20 " عام طلبا لمقابلة المخابرات.

·       تواجد الشرطة الاسرائيلية على سدة قراوة بني حسان وقيامها بايقاف المركبات ومخالفتها الساعة 2:20.

23/9: ·       تعرض المواطن / امجد جميل عبد الجابر من سكان قرية حارس للدهس من قبل مستوطن داخل إسرائيل بعد ذهابه للبحث عن عمل عند الساعة 20:30 ، وتم نقله إلى مستشفى " يخلوف" ووصفت حالته بالمتوسطة    .

·       وصل إلى مستشفى الشهيد ياسر عرفات / سلفيت  عند الساعة 15:30المواطن / إياد مفيد الحاج علي "36عام " من سكان بلدة جماعين / نابلس بعد ان قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء علية بالضرب بالقرب من قرية مرده ووصفت حالته بالمتوسطة .    

24/9 : ·       قام جنود الاحتلال الإسرائيلي المتواجدين على حاجز زعترة  عند الساعة 01:00 باعتقال المواطن / عبد الحميد جبر حمودة "25عام " من سكان قرية ياسوف ويعمل مستخدم مدني لدى مديرية شرطة سلفيت لعدة ساعات ثم تم إخلاء سبيله .

·       أقامت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي  عند الساعة 15:30 حاجزا عسكريا على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت " البوابة الحديدية " حيث قامت القوة بإيقاف المركبات المارة والتدقيق في هويات المواطنين .

·       عند الساعة 16:10 شهد تواجد لقوات الاحتلال على البوابة الحديدية لمدينة سلفيت حيث تم بموجبه إغلاق البوابة أمام حركة سير المواطنين لعدة ساعات.

·       أقامت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الساعة 23:55  حاجزا عسكريا على مدخل بلدة قراوة بني حسان ، حيث قامت القوة بإيقاف المركبات المارة والتدقيق في هويات المواطنين.

25/9  :  ****** لم يسجل اي احداث تذكر.
26/9 : ·       دخلت قوة من الجيش الاحتلال الإسرائيلي عند الساعة 18: 20 إلى بلدة بديا ، حيث قامت القوة بإعمال الدورية التجوال داخل البلدة .

 

27/9 : ·       أقامت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الساعة 23:40  حاجزا عسكري على مدخل قرية ياسوف الشمالي ، حيث قامت القوة بإيقاف المركبات المارة والتدقيق في هويات المواطنين.

 

28/9 : ·       مداهمة قوات الاحتلال ليلة الاحد الساعة 2:30 لمنزل الاسير المحرر مصطفى الحاج من بروقين وهو أحد الأسرى القدامى المفرج عنهم ضمن افراجات الدفعة الثالثة التي تمت في اطار المفاوضات.

 

29/9 : ·       قامت قوة من جيش الاحتلال عند الساعة 02:55 باقتحام بلدة قراوة بني حسان واعتقال ستة شبان وهم :-

1- المواطن / مؤمن محمد مرعي "19 عام 2- المواطن / عدنان عزام مرعي " 19 عام 3- المواطن / يزن رفعت عاصي " 17عام 4- المواطن / شاهر جمال ريان "24عام 5- المواطن / مشهور جمال ريان "21عام 6- المواطن / ياسر إبراهيم عاصي "17عام .

 

30/9 : ·       دخلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي قوامها ثلاث مركبات عسكرية إلى مدينة سلفيت عند الساعة 00:50 . حيث قامت القوة بمداهمة منزل المواطن / هيثم جمال معالي "27عام " وتسليم ذويه طلب لمقابلة المخابرات الإسرائيلية ، كما قامت القوة بمداهمة منزل المواطن / سليم نجيب أبو شمه "55 عام " وتسليمه طلبا لمقابلة المخابرات الإسرائيلية وأثناء تجوال القوة في شوارع المدينة قام بعض الشبان بإلقاء الحجارة باتجاه القوة الإسرائيلية التي ردت بإلقاء قنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع .

·       أقامت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الساعة 16:50 حاجزا عسكريا على مدخل قرية حارس الغربي ، حيث قامت القوة بإيقاف المركبات المارة والتدقيق في هويات المواطنين .

التعليقات