تربية جنين تدرِّب على مشروع التوعية على برنامج مكافحة الفساد/ أمان

تربية جنين تدرِّب على مشروع التوعية على برنامج مكافحة الفساد/ أمان
رام الله - دنيا الوطن
 عُقدت في مديرية التربية والتعليم جنين دورة تدريبية مركزية حول مشروع التوعية على برنامج "التعليم في مواجهة الفساد" لـ 21 من معلمي العلوم الاجتماعية لمديريات جنين وقباطية وطولكرم وطوباس، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم العالي والائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة " أمان"، وذلك في مركز التدريب التربوي.

تهدف الدورة التدريبية المُعدّة لمعلمي الصف التاسع الأساسي إلى تعريف المشاركين بواقع الفساد والمحسوبية والواسطة، وأهمية المحافظة على المال العام باعتباره مال للجميع ولا يخصُّ شخصاً بحد ذاته.

تم كذلك تدريب المعلمين على كيفية مواجهة الفساد في المجتمع، ورفع الوعي العام بماهية الفساد بأشكاله المختلفة، وتعزيز دور المعلم في معرفة قيم النزاهة والمساءلة والشفافية.
كما تبلورت أهمية الدورة التدريبية بتعزيز مفهوم مكافحة الفساد، وتدريب الطلبة على كيفية الحد منه في البيت والشارع والمدرسة.

وخلال ورشة العمل تم استعراض آلية العمل في مشروع "التوعية على مكافحة الفساد" من خلال التوعية ونشر قيم النزاهة والشفافية والمساءلة في المجتمع الفلسطيني، والتركيز على دور الأنشطة الطلابية وانعكاسها على أداء الطلبة، وتطبيق هذه المبادئ في الحياة العملية. ومساهمة هذه المشاريع في خلق قيادات تربوية فاعلة من طلبة المدارس، تمنحهم شعورا بالانتماء والمسؤولية تجاه كثير من القضايا التي تهم مجتمعهم بكافة عناصره وتكسبهم دراية بعمل ومهام كثير من المؤسسات، تعلموا من خلالها المشاركة والمتابعة والبحث والاستقصاء.

قام بالتدريب في الدورة مشرف الاجتماعيات في مديرية جنين عمار جرار، ومشرف التاريخ في مديرية قباطية عصام ياسين. 


التعليقات