بنك القدس يشارك في يوم المهن والتشغيل في أريحا

رام الله - دنيا الوطن
 شارك بنك "القدس" أمس الإثنين وفي إطار عنايته بالتواجد في شتى الفعاليات المجتمعية والطلابية التي تدعم الطالب بفعاليات يوم المهن والتشغيل المنعقد في أريحا، والذي أقيم تحت رعاية محافظ محافظة اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني وبتنظيم من مركز معا ومؤسسة انقاذ الطفل بالتعاون مع مجلس التشغيل في محافظة اريحا والاغوار في قاعة تلفريك ومجمع السلطان في اريحا، بحضور عدد من المسؤولين بالمحافظة وممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة، بالاضافة لممثلي عدد من الشركات والمؤسسات المهمة. وتختلف فكرة يوم المهن والتشغيل عن غيرها من الفعاليات كونه يوم تثقيفي يستهدف  طلاب المدارس من عمر 15 حتى 18 عاماً وذلك من خلال إعطاء صورة أوضح عن الوظائف في مختلف المجالات مما يساعد الطالب في اتخاذ القرار الانسب له في الدراسة الجامعية.

 وجاءت مشاركة البنك في هذا اليوم في اطار حرصه على التواجد في مختلف الفعاليات  التي تنظمها الجامعات والمعاهد والفعاليات الاخرى الخاصة بالتوظيف بالاضافة الى قناعته بأهمية هذه الفعاليات التي تعد واحدة من القنوات المهمة التي تسهم في التواصل مع الطلاب وخريجي الجامعات حيث يطرح البنك الفرص الوظيفية لديه الى جانب تعريفهم كذلك بكافة المعلومات التي يحتاجها الطلاب للتخطيط لمسيرتهم الوظيفية المستقبلية.

من جهته تحدث مدير عام بند القدس سميح صبيح قائلاً: "أن سياسة التطوير البشري لدى بنك القدس ما زالت على رأس أولوياته لما فيها من أهمية كبيرة في تحقيق تطلعات البنك الحالية والمستقبلية وما يرافق ذلك من تدريب وتطوير وتحفيز يلائم المسؤوليات الجسام للبنك، حالية كانت أو مستقبلية، وأن هذا الدور يأتي من أجل نهوض البنك بدوره التنموي من خلال خلق فرص عمل وتوظيف العناصر الشابة والكفوءة وتحسين مستوى الكفاءات الحالية، لدى جيل المستقبل وبناء مؤسسات الدولة".

وأضاف: تحرص إدارة البنك دائماً على التواصل مع شريحة الشباب، في أي نشاط، ومن أي موقع كان، حيث قدم البنك العديد من الفرص الوظيفية للطلبة والطالبات الباحثين عن عمل، وفتح باب التوظيف للذين ينتظرون التخرج في المستقبل القريب، ويتطلعون إلى الالتحاق بالعمل ببنك القدس، إذ يهدف البنك من وراء ذلك إلى زيادة نسبة العمالة الوطنية الشابة لديه.

بدورها، توجهت المؤسسات المنظمة للحدث بالشكر الجزيل لإدارة بنك القدس لمشاركتها في مثل هذا اليوم، مثمنةً الدور الذي يلعبه بنك القدس في إيجاد فرص عمل لاستيعاب الخريجين الجدد في ميادين العمل. والارتقاء بمستوياتهم المهنية من خلال تقديم العديد من برامج التدريب لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم. هذا وقدم فريق البنك نبذة تعريفية عن خدماته ومنتجاته المصرفية المتميزة وشرحاً لرسالته ورؤيته.


ومن الجدير ذكره أن بنك القدس والذي تأسس في العام 1995 ويمارس نشاطه من خلال 27 فرعا ومكتبا منتشرة في كافة محافظات الوطن من جنين إلى غزة، يحتضن 545 موظفاً موزعين ما بين دوائر إدارته العامة الكائنة برام الله وفروعه المنتشرة، علماً بأن البنك قد حاز مؤخراً على الموافقات اللازمة لافتتاح مكتبين مصرفيين له في كل من بلدتي قبلان وجماعين وفرعين اخرين في كل من جباليا ورفح، وذلك في إطار مساعيه للوصول الى المواطن الفلسطيني في مختلف المناطق والأرياف، كما يعمل البنك وباستمرار وضمن أطر استراتيجية واضحة الى تطوير واضافة المزيد من الخدمات المصرفية للتماشي مع التطور العالمي في العمل المصرفي.

 






التعليقات