هجرة الشباب الفلسطيني من غزة !

هجرة الشباب الفلسطيني من غزة !
من المسئول .. ؟ ! ؟
الإحتلال نعم وألف نعم .. لكن هناك أيضا أسباب أخرى .. منها الفقر والبطالة والمحسوبية وتكدس ألاآف الخريجين بدون وظائف .. حتى القطاع الخاص بكل مكوناته لاا يتحمل هذا العدد الكبير من العاطلين عن العمل والذين يحملون شهادات علمية تصل لحد الدكتوراه وبدون عمل .. !!
إلى متى سيبقى هذا الحال في غزة .. شبابنا وشاباتنا ركبوا سفن الموت تتلاطمهم الأامواج العاتية في بحور الظلمات بحثا عن عيش كريم .. !!
لم تبقى أمامهم أبوابا ولا حتى نوافذ مفتوحة .. فآثروا الهروب من غزة مع قناعتهم التامة أنهم سيعودون إليها عندما تتحسن أحوالهم .. ويشعروا أنهم بشر من حقهم أن يحيوا كباقي البشر في حياة عزيزة كريمة .. !!
واللي بيقول غير هيك .. إنهم لازم يربطوا على بطونهم ويصبروا ويصابروا .. فالصبر في حالاات بعضهم رفع الراية البيضاء منذ زمن بعيد .. ولم يبقى امامهم سوى الغوص إلى المجهول لعل وعسى تزبط معهم ويجدوا ما يبحثون عنه ... !!
ماهاجر الشباب إلاا لكثرة الحروب وضعف الاوضاع المعيشية والحصار الخانق وعدم توفر مقومات للحياة الكريمة لهم .. !
هجرتهم ليست بصحيحة فهم غادروا أرض رباط هاجروا وتركوا أرضهم بكل سهولة للعدو الذى نجح فى إيجاد أسباب لهجرة المسؤول عن هجرة شبابنا كل من هو مشارك فى حصار غزة كل من منع مقومات العيش الكريم كل من حرم هؤلاء الشباب من وظائف تليق بمستواهم العلمى .. !!

الحل بإختصار توفير حياة كريمة للشباب أليسوا هم عماد الوطن وأساس نهضته ويجب على كل من يهمه أمرهم من مسئولين وصناع قرار توفير كل مقومات الحياة الكريمة للشباب .. نسأله تعالى أن يغير الأحوال الى أحسنها .. وما ذلك على الله بعزيز ..

_ღ العــــــااشق ღ_‗ـ  

التعليقات