المتروبوليت ميخائيل أبرص يستقبل رئيس لقاء علماء صور

رام الله - دنيا الوطن - محمد درويش 
استقبل متروبوليت صور لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص في مطرانية صور رئيس لقاء علماء صور العلامة الشيخ علي ياسين والعلامة السيد محمد الغروي والشيخ جعفر رشيد بحضور الاعلامي محمد درويش ممثلا" المتروبوليت يوحنا حداد  وجرى عرض للأوضاع.

ورحب المطران أبرص بالوفد مؤكدا" على اهمية الحفاظ على العيش المشترك والمبادىء التي سار على نهجها الامام المغيب السيد موسى الصدر

.وقال : ان مدينة صور تمثل هذا النموذج الحي للعيش المشترك الذي سنحافظ عليه كي نحمي لبنان ونعزز من قوته وديمومة كرامته وسيادته وحريته .

واشاد الشيخ علي ياسين بالاجواء الايجابية التي اثارتها التصريحات الجامعة في هذه الايام وخاصة في موضوع تأييد الجيش اللبناني بصفته التي تجمع كافة اللبنانيين.

 وأكد على ضرورة تعميم هذه المواقف الايجابية على كل القوى السياسية .

داعيا الى المزيد من التلاحم والتعاون بين كافة اللبنانيين .

وقال الشيخ ياسين:  ان الهدف من جرائم داعش هو ان ينسى العالم جرائم الصهاينة في غزة .

و رأى ان التدخل الامريكي في المنطقة والحرب التي تشن من التحالف  اليوم هي  من اجل اطالة عمر الأزمة .

وقال : ان داعش  تنفذ ما يسمى بالربيع العبري وانها تتماهى مع المشروع الصهيو امريكي .

وشرح الشيخ ياسين سيرة الامام الصدر ونهجه الوطني وايمانه بالوحدة الوطنية والعيش المشترك .

شدد الشيخ علي ياسين على ضرورة الاسراع لا التسرع في انتخاب رئيس للجمهورية يفعل المؤسسات والوزارات في الدولة للحفاظ على الوطن ومصالح المواطنين .

وقال في بيان : اننا نضم صوتنا لمن أدان بيان الائتلاف السوري المغرض والذي حمل على الجيش اللبناني.

 وقال:  ان بيان الائتلاف كان قد نسب أعمالا" قام  بها الارهابيون في أطراف أحد مخيمات النازحين السوريين نسبها الى الجيش من اجل تشويه صورته .لكن ذلك لن يثني الجيش عن عزمه لحماية لبنان من الارهاب والارهابيين .

أضاف الشيخ علي ياسين : اننا نتضامن مع أهل العسكريين المختطفين لدى المنظمات الارهابية.

 ونتمنى ان تحل قضيتهم بسرعة وان تحسم الدولة أمرها وتمارس اقصى الجدية في هذه القضية الوطنية الحساسة حيث تضمن تحرير العسكريين المختطفين عند المنظمات الارهابية.

وندد الشيخ علي ياسين بما صدر عن المحاور  فيصل القاسم في قناة الجزيرة القطرية من تهجم على الجيش اللبناني .

وقال:  لم نستهجن ما صدر عن القاسم لأنه يكشف الصورة الحقيقية للجزيرة التي اثبتت انها تتماهى مع المخططات الصهيو امريكية في المنطقة من خلال ترويجها للربيع العبري لتحسيبن وتجميل صورة الارهابيين في سوريا والعراق

واكد ان القاسم قد توج موقف الجزيرة من خلال الحملة المسيئة التي قام بها ضد الجيش الذي يمارس دوره الكبير في الحفاظ على وحدة لبنان والتصدي للعدو الصهيوني ،  وهذا يدل على ان قناة الجزيرة يرعاها من هو ضد حركات التحرر العالمية وضد القضايا الوطنية في مختلف الأوطان .

بينما حيا  العلامة السيد  محمد الغروي مواقف الامام موسى  الصدر وعلاقته التاريخية مع مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك والتعاون الذي كان بينه وبين المطران الراحل جورج حداد لما فيه المصلحة الوطنية والعيش المشترك .

وتحدث الشيخ جعفر رشيد عن العلاقة الصحيحة التي تربط الاسلام بالمسيحية وكيف تناولها القرآن الكريم بكل وضوح وعناية.

التعليقات