الأفق تعقد يوم تديبي لطالبات من مدرسة بنات الجلزون الثانوية

الأفق تعقد يوم تديبي لطالبات من مدرسة بنات الجلزون الثانوية
رام الله - دنيا الوطن
بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وبالتنسيق مع السيدة " ريما يونس". وضمن برنامج الوعي السنوي الذي تنظمه مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية الذي يستهدف فئة الشباب في الجامعات الفلسطينية والمدارس الثانوية ومؤسسات المجتمع المدني والبلديات ، تم تنفيذ ورشة عمل في مدرسة بنات الجلزون الثانوية بعنوان "مهارات الاتصال والتواصل"، ذلك يوم الاحد في تاريخ 28/9/2014.

في بداية اللقاء تم الترحيب بالأفق والتعرف على المجموعة المستهدفة، ثم عمل مدرب الورشة أ. كريم عميرة على التركيز على مفهوم الاتصال والتواصل لدى الفئة المستهدفة، وابراز مدى أهمية استغلال هذا المفهوم في الحياة العملية مع التركيز على التطبيق العملي لهذا التدريب على أرض الواقع. ثم تم التعريف للطالبات بمفهومي الاتصال والتواصل وابراز الفارق بينهما مع الاشارة الى بعض الأمثلة. كما تم التركيز على الوسائل التي تتم من خلالها عملية الاتصال والتواصل سواء كانت وسائل لفظية أم غير لفظية.  مع توضيح عناصر عملية الاتصال والتواصل  من مرسل ومستقبل وتفصيل لهذه العناصر مع بعض الأمثلة. ثم عمل المدرب على تدريب الطالبات لبعض التمارين التي تبرز لهم أهمية عملية الاتصال والتواصل، والفائدة التي ستجنى من خلال تنمية هذه المهارة لدى الطالبات في المستقبل.

في الختام شكرت مديرة مدرسة بنات جلزون الثانوية السيدة "رويدة البرغوثي"  الأفق على العمل المستمر الذي يهدف الى خدمة المجتمع وتعزيز مهارات الشباب الفلسطيني، على أمل أن يتم تكرار التجربة في نفس المدرسة في المستقبل القريب. 


التعليقات