ورشة عمل حول إدارة مياه الصرف الصحي في الزبابدة

ورشة عمل حول إدارة مياه الصرف الصحي في الزبابدة
رام الله - دنيا الوطن -  رامي دعيبس
نظمت بلدية الزبابدة بالتعاون مع الخدمات البيئية العالمية (GES) ورشة عمل حول إدارة مياه الصرف الصحي في الزبابدة: ما هي الخيارات التي نملك بمشاركة وائل ارشيد ممثلا عن عطوفة محافظ جنين ورؤساء بلديات مجلس الخدمات المشترك لقرى محيط قباطية (ج2) ورئيس بلدية الزبابدة المهندس مطيع دعيبس ويحيى تركمان نائب رئيس البلدية والمهندس داود شاهين رئيس قسم الهندسة في البلدية والمهندس هيثم رباح مدير الدعم الفني في الخدمات البيئية العالمية و الدكتور المهندس راشد الساعد الأستاذ المشارك في معهد الدراسات البيئية والمائية.

 ورحب دعيبس بالحضور مؤكدا على أهمية موضوع الصرف الصحي والتعامل مع المياه الرمادية والاستفادة منها في الأمور الحياتية الأخرى مثل الزراعة وكيفية التعامل معها والحاجة لها في كافة المجتمعات والهيئات المحلية.

من جانبه شكر ارشيد باسم عطوفة محافظ جنين القائمين على الورشة ومقدما ورقة عمل حول خطة لإدارة الصرف الصحي في محافظة جنين أعدتها المحافظة خلال الفترة السابقة.

ومن ثم قدم د. الساعد مداخلة دراسية حول إدارة الصرف الصحي آخذا بلدة الزبابدة كنموذج للهيئات المحلية في المنطقة والحلول المقترحة لهذه القضية فيما قدم المهندس رباح مداخلة حول محطات التنقية المتنقلة والتي تعمل بها الخدمات البيئية العالمية إضافة إلى عدد من قصص النجاح التي نفذتها وأهمها محطة دبي في الإمارات العربية المتحدة ومحطة الطيرة غرب رام الله.


التعليقات