إذاعة "صوت التعليم" تطلق دورتها البرامجية الجديدة للفصل الدراسي الأول

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت إذاعة صوت التربية والتعليم التابعة لوزارة التعليم بغزة دورتها البرامجية الجديدة الخاصة بالفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2014/2015 حيث ستستمر لثلاثة أشهر.

وذكر أ.مدحت عبد المجيد مدير الإذاعة أن هذه الدورة لها طابع خاص حيث وُضعت بشكل مهني دقيق يراعي الظروف والأوضاع النفسية والاجتماعية للطلبة بعد العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة.

وأوضح عبد المجيد أن من بين البرامج برنامج “شهادات حية” الذي يعرض تجارب وقصص الطلبة أثناء الحرب، وبرنامج “إشراقات” الصباحي اليومي، وبرنامج “الشقائق” الخاص بالمرأة الفلسطينية، و”أحلامنا” الذي يتناول أحلام الأطفال وآليات تحقيقها، و “نبض التعليم” الذي يناقش شؤون تعليمية متنوعة، و”نافذة على التعليم العالي” الذي يركز على شؤون الكليات والجامعات،  و”درهم وقاية” الخاص بالتغذية والصحة العامة للطلبة والمجتمع، و”صناع الإرادة” الذي يسلط الضوء على ذوي الاحتياجات الخاصة،  و”الطلائع” الذي يتناول قضايا الشاب ومبادراتهم ، وبرنامج” صدى المواهب” الطلابية .

وأشار عبد الجيد إلى أن الإذاعة ستستأنف بث الدروس التعليمية التسجيلية والمباشرة لجميع المراحل الدراسية كما يتم تسجيل دروس تعليمية خاصة بالمناهج والكتب الجديدة.

وثمن عبد المجيد دور كافة العاملين في الإذاعة  لجهودهم المتميزة، داعياً الطلبة والأسرة الفلسطينية لمتابعة الإذاعة بشكل جيد لما تحققه من فوائد تعود على الطلبة.

التعليقات