سفير فلسطين بمالطا: تم الافراج عن الناجيين الثلاثة ..والاهالي تعرفت على الجثمانين في حادثة السفينة

سفير فلسطين بمالطا: تم الافراج عن الناجيين الثلاثة ..والاهالي تعرفت على الجثمانين في حادثة السفينة
صورة من الارشيف
رام الله -خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة

قال السفير الفلسطيني في مالطا جبران الطويل ان الامن المالطي افرج عن الناجيين الثلاثة من حادثة السفينة التي اغرقت في المياه الدولية قبل نحو اسبوعين.

واشار السفير جبران الى ان الافراج عن الناجيين الثلاثة من حادثة السفينة وهم الاخوين محمد وابراهيم عوض الله ومأمون دغمش جاء بطلب شخصي من السفير لرئيس الوزراء المالطي والتي بدوره اعطى تعليماته للشرطة المالطية من اجل الافراج عنهم.

ولفت الى ان الشباب يتمتعون بصحة جيدة وتم نقلهم الى مركز رعاية مفتوح على ان تستكمل الاجراءات اللازمة ليتسنى للسفارة الفلسطينية استلامهم غدا.

واوضح السفير جبران ان السفارة الفلسطينية ستعمل على رعايتهم وتجهيزهم وتقديم كافة اللوازم وتأمين سبل الراحة لهم.

وكانت سفينة شحن تجارية انتشلت الناجيين الثلاثة اثناء بحثها عن مفقودين في المياه الدولية وسلمتهم الى خفر السواحل المالطي ,وسفينة أخرى عثرت على جثتين احداها رجل سوري مسن والاخرى لطفلة صغيرة.

وحول الجثث التي وصلت الى مالطا أكد السفير الفلسطيني جبران الطويل ان احد افراد عائلة بكر ويدعى مرزوق بكر يعيش في ايطاليا تواصل معه بخصوص جثة الطفلة التي تم العثور عليها في البحر من قبل سفينة الشحن البنمية.

ونوه الى ان المواطن بكر سيصل غدا الى مالطا للتعرف عن جثمان الطفلة عن قرب وعمل اجراء استلامها.

وفي سياق متصل أكد مرزوق بكر لدنيا الوطن انهم حاليا بصدد اجراءات فحص الحمض النووي dna للتأكد اذا ما كانت الطفلة من عائلة بكر ام لا.

الجدير بالذكر ان عائلة بكر اعلنت في وقت سابق عن ان قرابة 28 فردا من عائلتها كانوا على متن السفينة التي غرقت في عرض البحر.

وبالاشارة الى جثة المسن السوري أكد السفير الفلسطيني جبران الطويل ان اخوه تواصل مع السفارة بعد ان تعرف على الجثمان.

ونظرا لعدم وجود سفارة سورية في مالطا نوه السفير الى ان السفارة الفلسطينية قامت بعمل الفيزا وجهزت له كافة الامور من اجل وصوله من لندن الى مالطا واستلام جثمان اخيه .

ولفت السفير الى ان السفارة الفلسطينية في مالطا تقوم بمساعدة جميع ابناء الجاليات الاخرى بغض النظر عن الجنسية او العرق ودون تمييز.

المسن سوري والطفلة من عائلة بكر



التعليقات