جامعة "خضوري" " بدء أولى أيام الاولمبياد الثقافي السنوي الثاني لكلية الهندسة

رام الله - دنيا الوطن
بدأ اليوم في مسرح الشهيد ياسر عرفات في جامعة فلسطين التقنية خضوري، أولى أيام الاولمبياد الثقافي السنوي الثاني لكلية الهندسة التي ستستمر على مدار أربعة أيام ، الذي تنظمه جمعية مهندسون بلا حدود في خضوري ، بدعم من اللجنة المجلس الأعلى للإبداع والتميز ، بإشراف كلية الهندسة ومجلس الطلبة في الجامعة.

وفي فعاليات اليوم الأول الذي تمحور حول البعد الثقافي والمعرفي في عالم الرياضة لدى ممثلي الأندية الهندسية الستة المتنافسة للفوز بكأس الاولمبياد، تم تعريف جمهور الطلبة الحاضرين بقواعد وقوانين جولات التنافس، وتشكيلة لجنة التحكيم .

وفي هذا السياق أوضح رئيس نادي مهندسون بلا حدود في "خضوري" الطالب محمد البزور أن عقد الاولمبياد الثقافي في الكلية يأتي بغية إطلاق الوعي الإنساني الايجابي والإبداعي عند جميع الطلبة، وتجريدهم من أي قيود وقوالب أو حدود، عبر صقل شخصياتهم الإنسانية ورفع مستوياتهم المعرفية والتخصصية ومهارات الاتصال والتواصل والتشبيك مع الأفراد والمؤسسات والانطلاق نحو استثمار علومهم ومعارفهم التخصصية في التطبيق.

وبين البزور أن الجمعية التي يرأسها ستعمل في العام المقبل على توسيع قاعدة المشاركة على مستوى كليات الهندسة في الجامعات المحلية، كذلك توسيع وتعميق مجالات اهتماماته في القطاعات المختلفة، مرحباً بأي مبادرة فردية أو جماعية تسهم في رفد الطلبة بالمعارف والطاقات.

من جانبه شدد القائم بأعمال عميد كلية الهندسة د. خالد شديد على أهمية هذه الفعاليات في خلق حالة من الحيوية والتجديد في الحياة الجامعية والثقافية، وتفتح المجال أمام الطلبة المهندسين لتجاوز كل المعيقات وتكريس شعار أن نوعية الإنسان الفلسطيني إبداع بلا حدود.

وفي السياق ذاته بين مدير عام التمييز والاستثمار في المجلس الأعلى للتميز والإبداع د.ابراهيم نعيرات، أن دعمه تنفيذ الاولمبياد الثاني في جامعة "خضوري" يأتي السعي إلى ترسيخ ثقافة الإبداع والتميز في أوساط المجتمع الفلسطيني والتمكين المنصف للمبدعين ونحو تعزيز بنية دعامة أساسية لاقتصاد ومجتمع المعرفة .

وبين نعيرات أن أهداف المجلس الأعلى ترتكز على نشر وتجذير ثقافة التميز والإبداع في أوساط الشعب الفلسطيني وخصوصاً في صفوف الشباب واحتضان المبدعين والمبدعات وتوفير الرعاية والدعم لهم بمختلف أشكاله.

التعليقات