عياش : شهداء غزة جادوا بدمائهم في سبيل ارقى وانبل قضية وهي القضية الفلسطينية

عياش : شهداء غزة جادوا بدمائهم في سبيل ارقى وانبل قضية وهي القضية الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
برعاية الدكتور محمد عياش، الرئيس الفخري للجاليات الفلسطينية في الخارج وممثل الرئيس في اوروبا،  القى الدكتور فهمي شراب كلمة التأبين لشهداء الصحافة والاعلام  الذين سقطوا في العدوان الاخير على غزة، ممثلا عن الدكتور عياش، وذلك من خلال الشبكة الفلسطينية للصحافة والاعلام، حيث كرمت الشبكة اسر شهداء الصحافة الشهيد الصحفي رامي ريان، ومحمد الديري وسبعة عشر اخرين.

وجاء في كلمة د. عياش التي القاها د. فهمي شراب، ان هؤلاء جادوا بدمائهم في سبيل ارقى وانبل قضية، وهي القضية الفلسطينية، كاشفين زيف ادعاء الاحتلال بانه يمثل واحة من الديقراطية والحرية.

وانهم كانوا رأس حربة في معركة نقل الحقيقة وابراز الصورة الحقيقية في احلك واصعب الظروف في ظل زمن تتسابق وتتنافس فيه أقوى وأضخم المؤسسات الإعلامية للدول العظمى لمجاراة الإعلام الإسرائيلي وتزوير الحقائق ، وتكريس الظلم على المجتمع الفلسطيني، هذا المجتمع الذي تقدم على قادته وممثليه بمسافات كبيرة في ميدان التضحية والفداء والوطنية،،

وجاء في الكلمة ايضا ان هذه الكوكبة من ايقونات الاعلام والصحافة قد ارتقت وسط هول الدمار وعدد الشهداء الكبير والذي فاق الــ 2000  شهيد ليكونوا اسما مشرفا في لائحة الشهداء ، وبالتاكيد لم يكونوا هم الاوائل وقد لا يكونوا اخر من تقدم في هذه المعركة المستمرة مع الاحتلال،  فقد فقدنا الكثير من شهداء الصحافة الفلسطينية على مدار سنوات النضال، وجسدوا الصورة الفلسطينية امام العالم وليكونوا خير سفير لفلسطين ، واليوم تقدم الشبكة الفلسطينية للصحافة والاعلام جزءا عزيزا من هؤلاء الاعلامين ، ليسطروا ملحمة في البطولة ننحني امامها ، ونعتز بها ، وليكونوا منارة وشمعة تحترق لكي نعيش وينيروا لنا درب الحرية . ان عزاءنا ان املنا في الله كبير، ان يحتسبهم شهداء في عليين مع الانبياء والصديقين وحسن أولئك رفيقا ، وان دمائهم لن تذهب هدرا، وان  شهدائنا في الجنة وقتلاهم في النار .

 وتضمنت الكلمة في الختام رسائل الى رجال الصحافة والاعلام جميعا وعلى رأسهم الإخوة المناضلين في الشبكة الفلسطينية للصحافة والاعلام، بان يستمروا ويتقدموا الصفوف ،بعد ان هًزم الاحتلال في غزة  شر هزيمة بفضل الثبات والجرأة وبسبب والمقاومة الباسلة، وبفضل الحاضنة الشعبية في غزة،، و ان يظل رجال الصحافة والاعلام على طريق ذات الشوكة، وذات الموضوعية والروح الوطنية التي ترتقي الى مستوى تضحيات وعذابات ونضال شعبنا ، فانتم الصورة التي تنقل معاناة اهلنا الفلسطيني في الوطن والشتات ، وتجسدوا الحياة الفلسطينية بكل اطيافها ومعانيها بحلوها ومرها ، وفلسطين تستحق منا الكثير ، عشتم ودام صوتكم وعزكم وصورتكم وقبضتكم وقلمكم ومبادئكم وقيمكم النبيلة التي تنتمي لاشرف وانبل قضية في التاريخ ، القضية الفلسطينية ونضال شعب.

التعليقات