قلقيلية : المحافظ يلتقي قائد فريق البعثة الكندية والمستشارة السياسية في القنصلة الامريكية

رام الله - دنيا الوطن
التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم جو بول قائد فريق البعثة الكندية، والسيدة آن سلاك المستشارة السياسية في القنصلية الأمريكية والوفد المرافق لهما.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد وثمن الزيارة، وأطلعهم على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، وما تعانيه المحافظة من إجراءات إسرائيلية ظالمة أدت إلى سلب الأرض ونهبها وحولت حياة المواطنين إلى جحيم، منوها الى أن الاحتلال يسعى وبكافة الطرق للتضييق على المواطنين وخنقهم داخل معازل لجعل وتحويل حياتهم الى جحيم.

واستعرض المحافظ .. سلسلة الانتهاكات الاسرائيلية وتداعيات ذلك على الحياة العامة، خاصة القطاع الزراعي الذي يمثل عصب الحياة للمواطنين، قائلاً ان اسرائيلي ومنذ وقوع الاراضي الفلسطيني تحت الاحتلال في العام 1967م سعت الى تدمير ممنهج بحق القطاع الزراعي الذي يعتمد 70% من السكان عليه، مشيرا إلى أن المحافظة تعيش وضعا استثنائيا، لان إسرائيل تتمادى في إرهابها اليومي هي ومستوطنيها، محاولين بكافة الطرق قضم الأرض لصالح المشروع الاستيطاني .

وقال المحافظ ان الاحتلال بحد ذاته جريمة، مشيرا إلى تمادي الاحتلال في جرائمه وقهره لشعبنا الأعزل، وهذا ما يقلل من نسبة المؤيدين للسلام نتيجة لسوء الأوضاع السياسية والاقتصادية وغياب الأفق السياسي، مطالبا بموقف دولي واضح وتنفيذ كافة المواثيق والاعراف الدولية التي تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران من العام 1967.

من ناحيته ثمن السيد ول الزيارة وشكر المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء متمنياً أن يعم السلام كافة المنطقة، وينعم الشعب الفلسطيني بالسلام الذي افتقده طويلاً.

التعليقات