حجاج فلسطين يبدون ارتياحاً كبيراً باجراءات وزارة الاوقاف ويشيدون بالتسهيلات

حجاج فلسطين يبدون ارتياحاً كبيراً باجراءات وزارة الاوقاف ويشيدون بالتسهيلات
مكة -خاص من موفد دنيا الوطن

كما الاعوام السابقة , كان موسم الحج هذا العام مميزاً باجراءات وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وكوادرها المميزة العاملة على خدمة الحجيج .

منذ اللحظات الاولى وبدء التجهيز والاعدادات لموسم الحج هذا العام رافقت صحيفة دنيا الوطن وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الممثلة بوزيرها الشيخ د يوسف ادعيس وطاقم الوزارة الي كسر كل الحواجز والمعيقات بين الضفة وغزة والعمل بروح وطنية عالية جدا للاطلاع على الجهد الذي بذلته الوزارة من اجل توفير التسهيلات اللازمة لسفر حجاج بيت الله بأمان الى مكة المكرة ,وتناولتها بالتغطية الاعلامية اولا بأول وستغطي لحين عودتهم سالمين الى قطاع غزة والضفة الغربية.

وبدوره أكد الشيخ عمر شلح وهو احد المرشدين الدينيين لبعثة الحجيج هذا العام ان حجاج غزة هذا العام يختلفون عن كل عام حيث اتوا الى مكة يحملون آلام العدوان الاسرائيلي الاخير وويلات ما تعرضوا له في قطاع غزة مضيفا الى انهم يحاولون قدر الامكان الترويح عن انفسهم وتخفيف معاناتهم بالتقرب والتضرع الى الله.

الشيخ عمر شلح

ونفى ان تكون هنا أي معيقات كانت قد واجهت الحجيج هذا العام مشيرا الى ان التسهيلات كانت وللمرة الاولى من قبل المعبر المصري والسعوديين كانت غير عادية بحيث تم تسفير جميع الحجاج دون أي معيقات بل بتسهيلات كبيرة.

وعن دورهم قال نقوم بخدمة الناس في حدود العلم الشرعي وان الوزارة وفرت كل الامكانيات والتسهيلات للحجاج هذا العام من اجل راحتهم .

تيسير الحساينة مدير عام الشؤون المالية بوزارة الاوقاف تابع امور الحجاج من مطار القاهرة حيث رافق كل الافواج التي وصلت المطار وسهّل اقامتهم انتظاراً لمواعيد الطيران الخاصة بهم .

أمير عمارة البستان الذهبي وهي العمارة الأكبر المتواجد فيها حجاج المحافظات الشمالية أشاد بدور وزارة الاوقاف والتسهيلات للحجاج في هذا العام .
  
امير فندق البستان الذهبي الخاص بالمحافظات الشمالية

وقال في لقاء مع موفد دنيا الوطن ان العمارة يتواجد فيها 1246 حاج من محافظات الضفة الغربية من بيت لحم والخليل والقدس ورام الله ونابلس وجنين , مشيرا ان الامور بشكل عام جيدة وهناك ارتياح من قبل الحجاج الذين وصلوا الفندق .

واكد امير فندق البستان انّ حجاج الفندق يكتمل وصولهم يوم الجمعة القادم , ويضم الفندق 26 واعظ ومرشد موزعين على 26 باص ومثلهم اداريين من شركات الحج .

ومن جهته قال د وليد عويضة احد المشرفين على البعثة الادارية هذا العام عن المحافظات الجنوبية ان حجاج غزة لم يتعرضوا هذا العام لاي مضايقات او معيقات او أي اشكاليات في سفرهم الى مكة المكرمة .

واشار الى ان الحجاج القاطنين في عمارة اللؤلؤة المجد والذي يبلغ عددهم 672 وصلوا كلهم بصحة جيدة وعافية وغالبيتهم ادوا مناسك العمرة اكثر من مرة .

ولفت الى ان البعثة الطبية الادارية تقوم بدورها على اكمل وجه من اجل راحة الحجاج منوها الى ان كافة الحالات التي تعرضت لوعكات صحية تم علاجها .

وطمأن د عويضة المواطنين واهالي الحجاج في قطاع غزة قائلا حجاجكم هذا العام وصلوا بأمان وبصحة جيدة وبتسهيلات لم نشهدها وهم الان قاطنين بمساكنهم ومنهم من ادى مناسك العمرة مرة واثنتين واكثر وان الوزارة هذا العام وفرت كل سبل الراحة لكافة الحجاج في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 


حجاج المحافظات الجنوبية 






التعليقات