مركز تطوير الإعلام ينظم يومًا ترفيهيًّا للصحافيات في غزة

رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز تطوير الإعلام يومًا ترفيهيًّا للصحافيات في مدينة غزة، في إطار استجابته لاحتياجات الصحافيات والصحافيين بعد انتهاء العدوان على قطاع غزة.
وعبرت الصحافيات اللواتي انخرطن في مجموعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية والثقافية عن شعورهن بالراحة لمشاركتهن في الأنشطة التي ساعدتهن على التخفيف من الضغوط التي يعشنها جراء العدوان وتداعياته.
وقالت الصحافيات في جلسةٍ خاصةٍ بتحديد احتياجاتهن المهنية نظمت على هامش اليوم، إنهن يعانين تهميشًا على صعيد التوظيف والعمل داخل المؤسسات الإعلامية، وطالبن بتوفير فرص عمل وتدريبٍ تساعدهن على صقل مهاراتهن وزيادة خبراتهن، كما طالبن بتحسين شروط العمل بما يضمن الشفافية والمساواة والنزاهة في التشغيل.
واشتكت الصحافيات من استغلال طاقاتهن في العمل غير المدفوع الأجر، وسرقة إنتاجهن الصحافي ونسبه لأسماء أخرى أحيانًا، علاوة على تشغيلهن في مهام ليست صحافية.
ولفتت الصحافيات إلى عدد من الإشكاليات التي تواجههن في سوق العمل، ومنها قلة التأهيل المهني واللغوي، وتمركز معظم المؤسسات الإعلامية في مدينة غزة، والتفرقة بينهن وبين زملائهن الصحافيين في الأجور والمهمات الصحافية.
وانخرطت الصحافيات منذ ساعات الصباح الباكر في مجموعةٍ من الأنشطة بهدف تعزيز التعارف فيما بينهن، وتفريغ الضغوط النفسية التي يعانين منها. وأدارت اليوم منسقة المركز سامية الزبيدي، والاختصاصية النفسية الصحافية علا حسب الله، فيما أد/ارت جلسة تحديد الاحتياجات الصحافية يافا الكفارنة.
وانخرطت المشاركات في مسابقات ثقافية ومهنية أشاعت أجواء من السرور والبهجة بينهن، وعززت من معارفهن العلمية والعملية.
وثمنت الصحافيات مبادرة المركز، وتمنين تكرار مثل هذه الأنشطة التي مزجت بين الجد والهزل بطريقةٍ راقية ومفيدة.

التعليقات