الأمير سلطان بن سلمان و الأمير مشعل بن عبدالله يفتتحان أكبر فندق في الشرق الأوسط لضيوف الرحمن

رام الله - دنيا الوطن
  تم افتتاح فندق أنجم  بحضور كل من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ، فندق أنجموالذي يعد أول وأكبر فندق في منطقة الشرق الأوسط بعدد 1743 غرفة وجناحا ضمن مشاريع المرحلة الأولى من تطوير منطقة جبل الكعبة لتقديم خدمات فندقية رفيعة المستوى لضيوف الرحمن.

وحيث يضم الفندق 1743 غرفة وجناحا، بالإضافة إلى أربعة مطاعم تستوعب ما يصل إلى 3500 ضيف ليكون بذلك أكبر فندق في الشرق الأوسط. كما يقوم الفندق بتوظيف 40% من إجمالي العاملين به من الشباب السعودي القاطنين مكة المكرمة. ويتبع فندق أنجم شركة "عبد اللطيف جميل للإستثمارات العقارية المحدودة"، إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في المملكة العربية السعودية.

وبهذه المناسبة، ثمن الشيخ يوسف عبداللطيف جميل، رئيس مجلس إدارة شركة "عبد اللطيف جميل للإستثمارات العقارية المحدودة" جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين من أجل تطوير المدينتين المقدستين، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار إلى أن الحكومة الرشيدة تواصل ضخ مليارات الريالات في مشاريع تطوير البنية التحتية في المدينتين المقدستين وتوسعة الحرم المكي والحرم النبوي الشريف بما من شأنه أن يدفع عجلة نمو قطاع السياحة والضيافة في المملكة ككل خاصة أن السعودية تستعد لإستقبال ما يربو على 13 مليون مسلم لأداء مناسك الحج والعمرة بحلول العام 2019.

وعبر عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي، الأمير مشعل بن عبدالله، أمير منطقة مكة المكرمة لما قدمه سموه من دعم ومساندة لشركة "عبد اللطيف جميل للإستثمارات العقارية المحدودة" التي تضطلع بمشروع "جبل الكعبة" من أجل تنفيذ المخطط الموضوع للمشروع ليكون إضافة حقيقية لمكة المكرمة من أجل تقديم أفضل خدمة لضيوف الرحمن.

وأوضح الشيخ يوسف عبدالطيف جميل أن إفتتاح فندق "أنجم" هو المرحلة الأولى من تطوير منطقة جبل الكعبة، فيما تسعى شركة عبداللطيف جميل للاستثمارات العقارية المحدودة لإضافة 7000 غرفة فندقية في المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع على مدى السنوات السبع القادمة.

ومن جهته، قال أحمد صبري مدير عام فندق "أنجم مكة":"سيساهم فندق (أنجم مكة) في تقديم فرص وظيفيه جديدة في قطاع الضيافة والفنادق الأمر الذي سيسهم في زيادة عدد المواطنين السعوديين العاملين في القطاع بعد حصولهم على برنامج تدريبي من قبل الفندق.

وأضاف: "يأتي التصميم الداخلي للفندق ليعكس عراقة التراث الحجازي السعودي وفق أرفع مستويات الفخامة وأعلى المعايير الدولية. ويتميز الفندق بموقعه الإستراتيجي على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من بيت الله الحرام. وقد تم تصميم مخرج ونفق خاص يتصلان مباشرة ببوابة الملك عبدالله مما يتيح للنزلاء سهولة الوصول إلى البيت العتيق".

التعليقات