تربية وتعليم جنوب الخليل تلتقي بالمعلمين والمعلمات الجدد

تربية وتعليم جنوب الخليل تلتقي بالمعلمين والمعلمات الجدد
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم اجتماعا لمعلمي ومعلمات تعيينات 2014/2015 وذلك ضمن لقاء تعريفي ومناقشة آليات التعامل مع المنهاج والطلبة ومعرفة الأنظمة والقوانين التي تعمل بها وزارة التربية والتعليم العالي وتوضيح واجبات المعلم وحقوقهم والمهام المنوطة به ومناقشة آليات التدريس والاهتمام بالطلبة وجعلهم محور العملية التربوية.

          ونظم اللقاء بحضور مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل والنائب الإداري أ.خالد أبو شرار ورئيس قسم الشؤون الإدارية أ.سمير الجمل وموظف الشؤون الإدارية أ.محمود ربعي و 115 معلم ومعلمة من الذين تم توظيفهم هذا العام.

بداية تحدث الجمل عن آليات التوظيف التي تتبعها وزارة التربية والتعليم مؤكدا حرصها على أن يتم اختيار الأفضل لمهنة التدريس موضحا مجموعة من الإجراءات الخاصة بمهنة التعليم التي وجب على جميع الموظفين الجدد معرفتها ومعرفة القوانين والأنظمة التي تتبعها الوزارة.

وفي السياق ذاته وضح أبو هليل أن التوظيف يتم عن طريق وزارة التربية والتعليم ضمن أسس وقواعد محددة وان الوزارة تبحث عن أشخاص ذو كفاءة لمهنة التعليم من اجل تحسين نوعية التعليم وجودته ،موضحا أيضا آليات التوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة حسب القانون الفلسطيني، وأهمية مهنة التعليم وقدسيتها التي تتطلب بذل الجهد في إيصال رسالة العلم بآمنة وإخلاص ،مباركا لهم التوظيف مؤكدا حرص التربية على بناء أجيال منتمية للقضية ومنظومة القيم وغرسها بالشكل السليم الذي يساهم في رقي المجتمع والنهوض به وإيجاد تعليم قوي ومنافس على مستوى العالم.

من جهته أشاد أبو شرار بالمعلمين والمعلمات الجدد، مؤكدا أن لا منة لأحد في توظيفهم إنما كفاءتهم كانت جديرة باستحقاقهم الوظيفة ومؤكدا على رسالة العلم وضرورة بدل المستطاع من اجل إيصالها للطلبة ببساطة ووضوح حاثا إياهم على الاستفسار عن أي معلومة من زملائهم في المدارس والاستعانة بخبراتهم مع ضرورة الاهتمام بالطلبة والابتعاد عن الأساليب التقليدية في التعامل معهم وموضحا أن أمانة التعليم هي شرف عظيم يجب أداء واجباتها بشكل عملي من اجل بناء مجتمع قوي ومتعلم ومواكب لكافة التطورات .

وفي نهاية اللقاء قدم ربعي شرحا عن النماذج الإدارية الموجودة في وزارة التربية والتعليم وكيفية التعامل معها وخصوصا تجهيز ملف التوظيف.


التعليقات