مسيرة ضد التطرف الديني في البرازيل

مسيرة ضد التطرف الديني في البرازيل
رام الله - دنيا الوطن
إنتهت يوم الأحد الماضي 21-9-2014 دورة العلوم الشرعية التي أقامها اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل بالتعاون والتنسيق مع الجمعية الخيرية الإسلامية في ريو دي جانيرو .

وقد حضر الدورة 50 من المسلمين الجدد وأبناء المسلمين في مدينة " ريو دي جانيرو "، حيث تم إلقاء المحاضرات في مقر الجمعية ومسجد النور بحي " تيجوكا " بوسط المدينة، وتضمنت كل مايهم المسلم معرفته حول المرض والموت والأحكام الشرعية التي تتصل بها، وشهدت الدورة إعتناق أخت برازيلية للدين الإسلامي .

وقد صرح الشيخ يوسف أحمد عمر الذي مبعوث اتحاد المؤسسات الإسلامية عن سعادته لوجود هذا العدد من أبناء المسلمين وحرصهم على طلب العلم والمعرفة "، من جانبه شكر رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية الأستاذ محمد زينهم اتحاد المؤسسات الإسلامية على مساهمته الدورية بعقد هذه الدورة بصفة دورية، وعبر عن أهمية التنسيق والتعاون في تحقيق المعرفة الإسلامية ونشر الإسلام الوسطي بين أبناء الجالية المسلمة " .

وقد انتهت الدورة بمشاركة الجمعية الخيرية الإسلامية واتحاد المؤسسات الإسلامية في تمثيل المسلمين في المسيرة التي انطلقت على شاطئ " كوبا كابانا " وشارك فيها جميع الأديان والمذاهب في البرازيل وحضرها الآلاف من البرازيليين رغم المطر الشديد، وهذه المسيرة سنوية والقصد منها محاربة التطرف الديني والتمييز العنصري بسبب الدين، وقد حرص المشاركون على بيان أهمية قيم التسامح والتعايش السلمي في البرازيل واعتبارها مثالا عالميا، وخصوصا مع مايمر به العالم اليوم من حروب بسبب التعصب الديني أو المذهبي .

وقد صرح الدكتور محمد حسين الزغبي رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل عن استمرار الاتحاد في العمل على إنجاز مشروعه الكبير للتعريف بالإسلام داخل البرازيل والعناية بالمسلمين الجدد من خلال الدورات المختلفة ورحلات الحج والعمرة وتوزيع الكتاب الإسلامي، وشدد على أهمية مشاركة المسلمين على إرساء قيم الإسلام العظيمة وسماحته ودعوته لاحترام الإنسان بغض النظر عن لونه أو جنسه أو دينه " .

ويقيم في البرازيل مليون ونصف مسلم يتوزعون على جميع الولايات البرازيلية ويوجد لديهم 120 مسجدا ومصلى حسب إحصاء المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل .






التعليقات