ابداع المعلم ينفذ أيام تبادل طلابية لمدارس غزة

ابداع المعلم ينفذ أيام تبادل طلابية لمدارس غزة
رام الله - دنيا الوطن
نفذ مركز ابداع المعلم في غزة يومان تبادل طلابية لعدد من طلبة مدارس وزارة التربية والتعليم وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين في النادي البحري على شاطئ بحر غزة، ويأتي هذا النشاط  ضمن مشروع المواطنة في إطار مشروع الأشخاص ذوي الإعاقة يقودون التغير، والذي ينفذه المركز بهدف زيادة التزام الطلبة ومشاركتهم في الدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتبادل الطلبة لخبراتهم في إطار عملهم بمشروع المواطنة، بالإضافة لتنفيذ أنشطة تفريغية خاصة بعد العدوان على غزة، وتحقيق الدمج بين الطلبة من غير ذوي الإعاقة والطلبة ذوي الإعاقة.

وشارك في تنفيذ الأنشطة كل من فريق المركز وفرقة الدبكة الشعبية وعدد من الفرق الترفيهية الأخرى، وجاء هذا النشاط خلال ظروف مختلفة عن الأعوام السابقة، حيث الحالة النفسية السيئة التي يمر بها جميع الأشخاص في قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع.

فركز فريق المنشطين على الفقرات الترفيهية كثيراَ من تمارين وأنشطة التفريغ النفسي للطلبة، للتخفيف عنهم ومساعدتهم في تجاوز الواقع الأليم الذي لا تزال أثاره واضحة في كل مكان في غزة، بل وعلى وجوه طلابنا، حيث لمس الفريق حاجة الطلبة للترفيه والتفريغ من خلال  الجلسات الحوارية معهم بداية كل يوم.

وأكدت منسقة مشروع الأشخاص ذوي الإعاقة يقودون التغير "مجدولين التلباني"على أن الهدف الرئيسي من تنفيذ هذه الأيام هو الدمج بين الأشخاص من غير ذوي الإعاقة والأشخاص ذوي الإعاقة، ولكن في ظل مرور الطلبة بظروف نفسية صعبة، ركز فريق العمل في المركز على الجانب الترفيهي، فتنوعت برامج وفقرات الأيام ما بين الدمج والترفيه والتثقيف.

وأعربت كل من وزارة التربية والتعليم ووكالة الغوث لتشغيل اللاجئين عن سعادتهم من تنفيذ مثل هذه الأنشطة، لدورها في تثقيف الطلبة وأيضا للتخفيف عنهم ومساعدتهم في تجاوز المشاكل النفسية التي سببها لهم العدوان الأخير على غزة.

وشارك في تنفيذ فقرات وبرامج اليومين عدد من الطلبة من ذوي الإعاقة السمعية والبصرية والحركية ، وكان لهم نصيب كبير في كافة الأنشطة التي تم تنفيذها من خلال فريق العمل في المركز.

التعليقات