الإحتلال يجدد إعتقال الأسير يعقوب أبو زيد 8 أيام

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز “أحرار” لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن محكمة سالم العسكرية جددت إعتقال الأسير يعقوب أبو زيد (35 عاماً) من قرية يعبد بمحافظة جنين لمدة 8 أيام لغرض عرض الملف وتقديمه للنيابة الإسرائيلية، وبحجة أنه موقوف على ذمة قضية جديدة.

وأوضح فؤاد الخفش مدير مركز “أحرار” لدراسات الأسرى أن الاسير أبو زيد من محرري صفقة “وفاء الأحرار” عام 2011، وقد أعاد الإحتلال إعتقاله وعشرات الأسرى المحررين بموجب الصفقة وذلك بعد أحداث عملية الخليل في شهر حزيران الماضي، وكان يقبع في سجن النقب حتى نقله الإحتلال منذ قرابة 10 أيام لمركز تحقيق الجلمة قرب مدينة جنين المحتلة.

وأشار الخفش أن أسرى صفقة “وفاء الأحرار” الذين أعيد اعتقالهم قد اضربوا عن الطعام لليوم فقط كتحذير واحتجاج على إعتقالهم دون سبب، وكي يطالبوا الوفد المفاوض بطرح قضيتهم والضغط للإفراج عنهم.

وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية وجميع الأطراف الفلسطينية المفاوضة وذات العلاقة بالتحرك الفوري لإنهاء معاناة اولئك الاسرى المعاد إعتقالهم، والضغط على الطرف المصري كونه هو الطرف الوسيط في صفقة وفاء الأحرار التي أنجزت بين حركة حماس والإحتلال الإسرائيلي قبل أعوام، وتحرر بموجبها أكثر من 1000 أسير فلسطيني مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

التعليقات