اعتصام جماهيري حاشد للفلسطينيين النازحين من سوريا احتجاجا على تقليص خدمات الانروا

اعتصام جماهيري حاشد للفلسطينيين النازحين من سوريا احتجاجا على تقليص خدمات الانروا
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من لجنة المتابعة للاجئين الفلسطينين من مخيمات سوريا أقيم اعتصام جماهيري حاشد امام مركز الانروا في تعلبايا، بمشاركة حشود من اللاجئين الفلسطينين من مخيمات سوريا واللجان الشعبية الفلسطينية، ورفعت اليافطات المنددة بتقليص خدمات الانروا تطالب بالتراجع عنها.

تحدث في الاعتصام عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية عبدالله كامل الذي بدوره انتقد سياسة الانروا التعسفية التي تماطل وتقدم دوما على تقليص الخدمات بدل من زيادتها اتجاه النازحين، فالاجراءات المتخذة مؤخرا بشطب 1150 عائلة دون اي مبرر مما زاد الامور تعقيدا وصعوبة فاسباب الشطب غير مبررة ودعاها الى التراجع الفوري عن اجراءاتها التعسفية وخاصة بعد قدوم شهر الشتاء ما يزيد الامور تعقيدا.

وتحدث ايضا رئيس لجنة متابعة النازحين في البقاع السيد محمود حديد قائلا نحن مقبلين على فصل الشتاء وهذا يتطلب زيادة في النقديات بدل اللجوء الى التقليص وتحدث حديد قائلا سنلجأ الى التصعيد السلمي تدريجا الى ان يستجاب االى مطالب شعبنا المحقة وطالب العمل على الغاء كافة الرسائل والتبليغات المتعلقة بالغاء البدل المالي الزهيدة الذي لا تلبي بدلات الايجار ووضع خطة طوارئ عاجلة تلبي الحاجات في فصل الشتاء من مواد المازوت ومدافئ وحرامات وفرش والعمل على اعتماد سلة غذئية كل شهر وتبني العلاج الصحي الكامل وتوفير النقل المجاني للطلاب.

وفي نهاية الاعتصام قدمت مذكرة الى المدير العام الانروا بواسطة مدير الانروا في البقاع الاستاذ احمد موح.. تطالب بالتراجع عن التقليصات الاخيرة واسعاف النازحين.

التعليقات