طاقم شؤون المرأة:ينهي تدريباً لأعضاء وعضوات المجالس والهيئات المحلية

طاقم شؤون المرأة:ينهي تدريباً لأعضاء وعضوات المجالس والهيئات المحلية
رام الله - دنيا الوطن
أنهى طاقم شؤون المرأة مؤخرا تدريباً لأعضاء وعضوات المجالس المحلية والبلدية في كل من محافظات رام الله والبيرة، طولكرم، نابلس، الخليل وبيت لحم. هدف التدريب الذي نظم بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي إلى بناء قدرات الأعضاء والعضوات في المجالس المحلية والبلدية، بالإضافة إلى توثيق العلاقة بين الأعضاء والعضوات وخلق فريق عمل فعال يساهم في تقديم خدمة أفضل للمجتمع الفلسطيني.

 تأتي هذه الورشة التدريبية ضمن نشاطات مشروع "مشاركة" وهو جزء من برنامج  "قفزة إلى الأمام"، الممول من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتحاد الاوروبي، والذي يهدف إلى تفعيل المشاركة السياسية والاقتصادية للنساء في منطقة جنوب حوض البحر الأبيض المتوسط.

حضر التدريب ممثلون وممثلات عن وزارة الحكم المحلي ووحدة النوع الاجتماعي في كل محافظة، بالإضافة إلى ما يزيد عن ثمانين عضوا وعضوة من أعضاء المجالس والهيئات المحلية في المحافظات الخمسة.

تضمن التدريب الذي تم تصميمه بناء على حاجات الأعضاء والعضوات التي برزت من خلال قاعدة بيانات عضوات المجالس المحلية التي قام طاقم شؤون المرأة بتطويرها، عدة مواضيع منها: بناء الفريق، والتخطيط الاستراتيجي والميزانية من منظور النوع الاجتماعي، وقوانين وأنظمة الحكم المحلي، والإعلام. وقد استمر التدريب لمدة 5 أيام في كل محافظة وتم تقديم ما يقارب 110 ساعات تدريبية للمجموعات.

وجاءت ردود الأفعال إيجابية من قبل المتدربين والمتدربات، حيث أكدوا على أهمية مشاركة كل من الأعضاء والعضوات في النشاطات والتدريبات معاً، وهو ما يؤدي إلى زيادة الثقة بين الأعضاء والعضوات كما يؤدي إلى تبادل الخبرات والتجارب. كما استفاد المشاركون والمشاركات من تجارب بعضهم في حل بعض المشاكل المشتركة التي تواجه الكثير من المجالس والهيئات المحلية والبلدية.

التعليقات