خلال مغادرته غزة .. البطش لدنيا الوطن: هدفنا من المفاوضات رفع الحصار عن شعبنا

خلال مغادرته غزة .. البطش لدنيا الوطن: هدفنا من المفاوضات رفع الحصار عن شعبنا
غزة - دنيا الوطن - محمد جربوع

قال عضو القيادة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش صباح اليوم الأحد :" إن الهدف من استئناف المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية هو رفع الحصار عن أبناء شعبنا وتثبيت وقف إطلاق النار."

وأوضح لـ مراسل "دنيا الوطن" قبيل توجهه ضمن الوفد الفلسطيني الموحد إلى القاهرة أن الوفد ستكون مهمته التخفيف عن شعبنا وسيركز على ملف رفع الحصار عن قطاع غزة، واستكمال ما تم التوصل إليه في المحادثات التي سبقت إعلان وقف إطلاق النار.

ومن المقرر أن تعقد مفاوضات بين الوفد الفلسطيني الموحد وأخر إسرائيلي بوساطة مصرية بعد غد الأربعاء وفق ما تم الاتفاق عليه في 26 من الشهر الماضي ضمن اتفاق وقف إطلاق النار.

وأكد البطش على أهمية تعزيز الموقف الفلسطيني الموحد حتى نستطيع أن نتواصل مع إخواننا العرب والمسلمين بكل مكان لنصرة قضيتنا خاصة بعد العدوان الأخير علي قطاع غزة، لافتا أنه قبل البدء بالمفاوضات سيعقد اجتماعا بين وفدين من حركتي حماس وفتح، لاستكمال لقاءات المصالحة لبحث تطبيق ما تم الاتفاق عليه في غزة في أبريل الماضي.

وضم الوفد الفلسطيني الموحد الذي غادر إلى القاهرة عبر معبر رفح البري مع مصر كل من البطش والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام إلي جانب عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار ونائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق وعضو المكتب خليل الحية.










التعليقات