محافظ جنين يبحث مع سلطة المياه والجهات المختصة آليات الحد من الحفر المخالف للآبار الارتوازية

رام الله - دنيا الوطن
بحث محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان، اليوم في مكتبه ، مع سلطة المياه والجهات المختصة، آليات الحد
من الحفر المخالف للآبار الارتوازية،بعد استعراض عدة قضايا تتعلق بعمل الحفارات و انتشار الحفر المخالف للآبار الجوفية في محافظة جنين، وذلك خلال اجتماع عقد لهذا الشأن ضم كلا من
وعماد الصيفي مدير رقابة سلطة المياه في رام الله و علي القيمري مدير شرطة المحافظة ونائب مدير جهاز الأمن الوقائي مهند أبو علي ومحمد الخطيب وكيل نيابة جنين ووليد استيتي عن الحكم المحلي ولطيفة دراغمة المستشارة القانونية في المحافظة.

من جهته أكد السيد عماد الصيفي أن سلطة المياه تنظر بقلق بالغ مما يؤول إليه الوضع المائي في محافظة جنين بسب استمرار الحفر المخالف للآبار الجوفية وازدياد عدد الحفارات المخالفة وضعف الإجراءات المتخذة ووجوب الحد من هذه المخالفات.

من جهته تطرق المحافظ رمضان إلى ضرورة قيام مديرية الحكم المحلي بالعمل على متابعة هذه القضايا مع الهيئات المحلية المختلفة، وعدم السماح لمثل هذه المخالفات بالمرور دون
متابعة إدارية وفنية من قبلها مع الجهات المختصة بشكل مستمر.

كما نوه المحافظ إلى ضرورة قيام دائرة السير بمتابعة الآليات
التي تعمل على الحفر التأكد من حصول على موافقة بالحفر من قبل الجهة التي يتم الحفر لها. إضافة إلى ضرورة قيام كل جهة اختصاص بواجبها للحفاظ على المياه الجوفية وعدم السماح بالسيطرة عليها من قبل البعض وهي مادة حيوية لكل الناس ولا يجور احتكارها والتصرف بها دون حق.

وفي ذات السياق أكد المجتمعون على ضرورة العمل معاً وتكاثف الجهود كل حسب اختصاصه للحفاظ على المياه ، لان موضوع المياه واستنزافه ينعكس على جميع القطاعات في المجتمع سواء مياه الشرب أو الزراعة أو غيره . وأكد مدير الشرطة والنيابة على ضرورة وجوب وجود قاعدة بيانات بالآبار المرخصة والغير مرخصة من قبل سلطة المياه ليتسنى للجهات المختصة اخذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين وبحسب القانون المعمول به والحد من هذه الظاهرة.

التعليقات