وزارة التربية والقنصلية الأمريكية تعقدان لقاءً لمشرفي اللغة الإنجليزية

وزارة التربية والقنصلية الأمريكية تعقدان لقاءً لمشرفي اللغة الإنجليزية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، من خلال الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، بالتعاون مع القنصلية الأمريكية في القدس، لقاءً تربوياً لمشرفي اللغة الإنجليزية في المحافظات الشمالية، بهدف تقديم عرض لبرامج التنمية المهنية التي طُورت من قبل المشرفين في إطار مشاركتهم ضمن برنامج تحديد الاحتياجات التدريبية للمشرفين الذي امتد على مدى عامين دراسيين.

وأشادت مسؤولة الشؤون الثقافية في القنصلية الأمريكية ريتشل ليزلي بالتعاون القائم بين القنصلية ووزارة التربية، لافتة إلى الأهمية التي يوليها الشعب الفلسطيني لتعلم اللغة الإنجليزية، وكذلك دور برنامج تحديد الاحتياجات التدريبية؛ كونه يهدف إلى الارتقاء بتعليم اللغة الإنجليزية في فلسطين.

من جهته، أوضح مدير دائرة الإشراف د. عمر عطون إلى أن برنامج تحديد الاحتياجات يهدف إلى تحسين نوعية التعلم خاصة أن مخرجاته تفيد الوزارة في التعرف إلى الاحتياجات التدريبية للمعلمين والمشرفين مما يساعد في التخطيط للتدريب بصورة علمية صحيحة وبناء برامج تدريبية وتنفيذها وفق الأولويات.

بدورها، أشارت مدير دائرة التدريب د. سهير قاسم إلى أهمية برنامج تحديد الاحتياجات التدريبية في ضوء الجهد المتواصل الذي تبذله الوزارة في تطوير البرامج التدريبية للمشرفين والمعلمين وتعديلها، مبينةً  أن الوزارة تعكف الآـن على تحديد الاحتياجات التدريبية لمشرفي التربية والإسلامية ومعلميها، إضافة إلى تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمي المرحلة الثانوية.

 وأعربت  المدربة الأمريكية د. اسلي حسن عن شكرها لممثلي الوزارة والقنصلية على الجهود التي تبذلوها لإنجاح هذا البرنامج، مشيدة في السياق ذاته، بجهود المشرفين التربويين في فترة التدريب وبخبراتهم التي أسهمت في إثراء عملية التدريب.

وشارك في هذا الملتقى جميع مشرفي ومشرفات اللغة الإنجليزية، الذين شاركوا في برنامج تحديد الاحتياجات التدريبي لمدة عامين، حيث تنوعت موضوعات برامج التنمية المهنية التي طوروها في ضوء النتائج التي تم التوصل إليها بعد تحليل البيانات بين استراتيجيّات حديثة في تدريس القراءة واستخدام ICT في داخل الغرفة الصفية إلى التقويم البديل وإثارة الدّافعية لتعلم اللغة الإنجليزية وأساليب تصحيح أخطاء الطلبة.

وتولى إدارة فعاليات الملتقى كل من أيمن حمامرة، ومعتز عصفور من الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية، ومي البرغوثي من القنصلية الأمريكية في القدس.

التعليقات