الطيران الحربي الأردني يضرب معاقل لـ"داعش" على الحدود السورية

الطيران الحربي الأردني يضرب معاقل لـ"داعش" على الحدود السورية
رام الله - دنيا الوطن
وجهت القوات المسلحة الجوية الاردنية ضربة لعدد من مواقع جماعة "داعش" على الحدود مع سوريا فجر اليوم الثلاثاء، وتاتى الضربة الجوية بعد تزايد محاولات اختراق الحدود الشمالية والشرقية من سوريا باتجاه والاردن، واطلاق النار على المواقع العسكرية الاردنية .

وصرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأن القوات المسلحة وجهت ضربة جوية لعدد من مواقع "الجماعات الإرهابية" على الحدود مع سوريا فجر اليوم الثلاثاء.

وكانت تقارير أمريكية أكدت مشاركة الأردن في العمليات التي بدأت الطائرات الأمريكية فجر اليوم الثلاثاء ضد مواقع لـ"داعش" داخل سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن المصدر القول :"على الرغم من التحذيرات المتكررة والإجراءات الحاسمة التي اتخذتها القوات المسلحة على الحدود الشمالية والشرقية في مواجهة عمليات التسلل واطلاق النار تجاه المواقع العسكرية والتزام القوات المسلحة بمبدأ حماية الحدود على أمل أن يقوم الطرف الآخر بضبط حدوده والسيطرة عليها إلا أنه وللأسف ازدادت محاولات خرق الحدود وبشكل كبير خلال الشهرين الماضيين ما اضطر القوات المسلحة إلى توجيه ضربة جوية لعدد من المواقع التي تتخذها بعض الجماعات الإرهابية كمركز انطلاق لعملياتها تجاه الأراضي الأردنية" .

وأضاف المصدر أنه "في الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء قامت تشكيلات من طائرات سلاح الجو الملكي الاردني بتدمير عدد من الاهداف المنتخبة التي تعود لبعض الجماعات الارهابية "التي دأبت على ارسال بعض عناصرها الارهابية لتنفيذ اعمال تخريبية داخل المملكة الاردنية الهاشمية".

وشدد المصدر على أن "القوات المسلحة إذا ما تكررت مثل هذه المحاولات فإنها لن تتردد في توجيه رسالة حاسمة لتلك الجماعات في أوكارها بأن أمن الحدود وسلامة المواطنين الأردنيين لن تكون محل مساومة وتهاون" .

التعليقات