تطوُّرات محاكمة سعود أبو سلطان باغتصاب فرنسية وهتك عرضها

تطوُّرات محاكمة سعود أبو سلطان باغتصاب فرنسية وهتك عرضها
رام الله - دنيا الوطن
قرَّرت محكمة جنايات دبي حجز قضية نجم برنامج “سوبر ستار” سعود أبو سلطان، المتهم وصديقه باغتصاب وهتك عرض فتاةٍ فرنسية، استغلا فقدانها الوعي نتيجة الإفراط في تناولها الكحول منذ نحو خمسة أشهر.

وبحسب صحيفة “الإمارات اليوم”، فقد استمعت المحكمة خلال الشهر الجاري إلى مرافعة محامي الفنان، الذي أكد أن موكله بريء من تهمة الاغتصاب “لعدم توفُّر أركان الجريمة”. وأشار إلى أن القانون يشترط لوقوع جريمة الاغتصاب، قيام الجاني بمواقعة المجني عليها بغير رضاها، وهذا ما يتنافى مع وقائع القضية.

وأوضح محامي الدفاع عن أبو سلطان أن التقرير الطبي أكد أن المجني عليها (الفتاة الفرنسية) لم تكن في حالة سكر كما ادَّعت في تحقيقات النيابة، فضلاً عن ذهابها برضاها إلى منزل الفنان بعد أن تعرفت إلى صديقه (ع.ع.ع) في أحد الفنادق، واتفقا على حضورها حفلاً في “فيلا” المتهم.

وأمام هذه المعطيات، طالب المحامي من المحكمة تعديل تهمة موكله، بحيث تكون “هتك عرض بالرضا المعاقب عليها طبقاً لنص المادة 156 من قانون العقوبات الاتحادي”، بدلاً من التهمة الحالية “جناية الاغتصاب وهتك العرض بالإكراه”. وألمح المحامي إلى ما وصفه بالكيدية والتلفيق المتعمَّدين من قِبَل المجني عليها، من خلال محاولات ابتزازه عبر رسائل نصية، حاولت بواسطتها الحصول على نصف مليون درهم، ليقينها أن أبو سلطان فنان معرَّض للفضيحة ولتشويه سمعته.

وفي سياقٍ متصل، كان المتهم الثان قد اعترف أنه اصطحب الفتاة إلى منزلٍ حيث كان الفنان سعود أبو سلطان في انتظارهما، فتناولوا الكحول ثم صعد برفقتها إلى الطابق العلوي ومارسا الجنس برضاها. لكنه فوجئ بعد خروجه من الحمام بأنها نزلت إلى الطابق السفلي عارية وبدأت بتكسير المحتويات. ورغم كل محاولات التهدئة، لم ينجح الصديقان في إسكات الفتاة الفرنسية إلا بعدما وضعاها في السيارة ووضعاها في الطريق العام في منطقة “البرشاء”.

التعليقات