السعودية: الحكم بإعدام ثلاثة سعوديين وسجن 20 بتهمة الإرهاب

السعودية: الحكم بإعدام ثلاثة سعوديين وسجن 20 بتهمة الإرهاب
رام الله - دنيا الوطن
 أصدرت المحكمة الجزائية السعودية المتخصصة بالرياض أحكامًا ابتدائية تقضي بإعدام 3 أشخاص، والسجن لمدد متفاوتة ضد 20 آخرين، سعوديي الجنسية، يمثلون المجموعة الثانية من خلية تضم 94 متهماً، تعد أكبر خلية في المحكمة من حيث العدد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم أن المحكمة قررت الحكم على ثلاثة من الـ 23 سعودي، بالقتل تعزيرا، وسجن البقية ومنعهم من السفر خارج البلاد.

وأضاف البيان أنه" ثبت للمحكمة قيام المتهمين بالانضمام إلى خلية إرهابية داخل البلاد، تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي المناهض للدولة، وخلعهم للبيعة التي في أعناقهم لولاة الأمر (الملك) ومبايعتهم لزعماء تنظيم القاعدة".

كما أدينوا بـ "تلقيهم دورات في الأسلحة الخفيفة، واستهداف أحد المقيمين بالمملكة وخطفه وإحراق سيارته ومن ثم ضربه وتعذيبه حتى فارق الحياة، وتصويره أثناء قطع رأسه والتخلص من جثته وغير ذلك من تهم" علمًا بأن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة.

وتم إفهام المعترضين أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يوما من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسوف ترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخص لتدقيق الحكم بدونها.

التعليقات