الجبهة الشعبية في صيدا استقبلت وفداً من الديمقراطية

الجبهة الشعبية في صيدا استقبلت وفداً من الديمقراطية
رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين منطقة صيدا يترأسه أبوالمعتصم زيارة مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "منطقة صيدا"، حيث كان في استقبال الوفد عبد الله الدنان عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان ومسؤول المنطقة، بحضور أعضاء قيادة المنطقة .

واستعرض الطرفان العلاقات التاريخية الثنائية التي تربط الجبهتين،  تم التأكيد على تعزيز هذة العلاقات و تطويرها لمواجهة استحقاقات المرحلة القادمة بما يخدم القضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني في مخيمات الشتات.

وتم بحث أوضاع منظمة التحرير الفلسطينية وكيفية استعادة دورها الطبيعي في وحدانية التمثيل للشعب الفلسطيني، وسبل اعادة بنائها وتطويرها لتقود المشروع النضالي حتى تحقيق الحرية والعودة.

 وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية الوحدة الوطنية، وضرورة الاستفادة من ما جرى في قطاع غزة أثناء العدوان الصهيوني من وحدة ميدانية بين المقاتلين والفصائل لمواجهة العدوان وإفشاله، وتجسيد هذه الوحدة الوطنية التي ترتكز على
برنامج سياسي مشترك وشراكة حقيقية.

و بحث الجانبان أوضاع اللجان الشعبية والخدمات التي تقدم لشعبنا، وتم التركيز على أن اللجان الشعبية هي مسؤولة عن الجانب الخدماتي الإجتماعي للشعب الفلسطيني، ويجب تعزيز دورها ومكانتها لتقوم بما يتوجب عليها، وتم الاتفاق على الارتقاء بأوضاع اللجان الشعبية في لبنان.

وحول أوضاع الأخوة الفلسطينيين النازحين من سوريا تم التأكيد على أنهم جزء مهم من نسيج الشعب الفلسطيني، ويجب ايلاء الأهمية اللازمة لتأمين متطلباتهم الحياتية والمعيشية لحين عودتهم إلى مخيماتهم في سوريا، على طريق العودة الى فلسطين كل فلسطين.

وتباحث الطرفان  في أوضاع اليسار الفلسطيني، واستعرضا المراحل السابقة من العمل المشترك، مؤكدين على أهمية هذه التجربة وضرورة تعزيزها، وتنسيق العمل المشترك لتوحيد قوى اليسار وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية والعودة والتقدم الاجتماعي.

في نهاية اللقاء تم التأكيد على أهمية التنسيق المشترك في كافة القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني، وضرورة مواصلة اللقاءات المشتركة .

التعليقات