نشطاء الفصائل يتصدون لقرار الاحتلال القاضي بمصادرة أراضي بلدة ابوديس

نشطاء الفصائل يتصدون لقرار الاحتلال القاضي بمصادرة أراضي بلدة  ابوديس
رام الله - دنيا الوطن - نايف جفال
 تصدى  نشطاء القوى والفصائل الوطنية في محافظة القدس لزيارة الوفد الإسرائيلي الممثل للإدارة المدنية لدولة الاحتلال، وبمشاركة ممثلي شركات المقاولات ومنها الفلسطينية ، بهدف إتمام عمليات المصادرة لأراضي بلدة ابوديس الشرقية( منطقة أم الشخاليب) ،  ووضع المخططات على ارض الواقع لبناء مدينة نموذجية  للبدو.

 جاء ذلك صباح يوم الاثنين بدعوة من القوى والفصائل الوطنية في محافظة القدس،  شارك خلالها حشد من ممثلي القوى والمؤسسات الوطنية، والأهالي من بلدة ابوديس والعيزرية، ونشطاء أجانب داعمين للقضية الفلسطينية.

 حيث نظم وقفة احتجاجية رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات المطالبة برفع اليد عن أراضي المواطنين، والتأكيد على حق العودة ، وعدم القبول بالتوطين الإجباري للبدو، ومصادرة الأراضي على حساب المواطنين الفلسطينيين، لصالح أمن وتوسع  المستوطنات الإسرائيلية.

وخلال مشاركته في الوقفة الاحتجاجية طالب نادر جفال عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية، الرئاسة والحكومة الفلسطينية لايلاء أهمية قسوة لمدينة القدس وقراها، لما تتعرض له من هجمات استيطانية متكررة ومتعددة الأشكال،  وأخرها فرض السيطرة الصهيونية على الأراضي الشرقية لبلدة ابوديس والتي تبلغ مساحتها ما يقارب 500 دونم، بدعوة إقامة  قرية بدوية نموذجية تشمل مباني ومراعي يتم تنفيذها من خلال شركات المقاولات تحت إشراف الإدارة المدنية، وتقديم تعويضات لكل أسرة بدوية بمبلغ مالي معين، وذلك في سياسة عنصرية خبيثة هدفها إلغاء حق العودة للبدو وتهجيرهم من أراضيهم في الأراضي المحتلة عام 1948م، واستكمالا للمشروع الإسرائيلي المعرف بالقدس الكبرى أو(E1).

وأكد جفال أن القوى والفصائل الوطنية وعلى رأسها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تناضل من أجل التصدي للهجمة الاستيطانية التوسعية الشرسة التي تشنها حكومة الاحتلال على الأراضي الفلسطينية خصوصا في مدينة القدس وقراها.

وشدد جفال على ضرورة التحرك على كافة المستويات لفضح الممارسات الصهيونية وتعرية حكومة الاحتلال الاستيطانية، وإيقاف زحفها الخانق والذي يحاصر قرى القدس بشكل خاص ويمنع امتدادها ويعزلها عن مدينتها ومحيطها.  

وأوضح جفال أن العمل جاري من اجل رفع وتيرة الفعاليات والوقفات الاحتجاجية بشكل تصاعدي،  للتصدي للهجمة المسعورة على أراضي المواطنين، مطالبا بالوقت ذاته الأهالي إلى المشاركة في الفعاليات التي تنظمها القوى لعدم السماح لحكومة الاحتلال بتمرير مشروعها التوسعي على حقوقنا كأصحاب ارض وقضية


التعليقات