لاتيرة : الخبراء الدوليون البيئيون يواجهون عراقيل اسرائيلية لوصول غزة ودراسة حجم الكارثة

رام الله - دنيا الوطن
 استنكرت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة الاجراءات الاسرائيلية بوضع العراقيل امام الخبراء الدوليين في الوصول الى قطاع غزة للبحث في الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل بحق البيئة الفلسطينية .

وثمنت الاتيرة في تصريح صحفي اليوم استجابة المدير التنفيذي لبرنامج الامم المتحدة للبيئة لنداء سلطة جودة البيئة بارسال بعثة تقصي حقائق دولية وخبراء دوليين بئيين لدراسة الاثار البيئية والاضرار الجسيمة والمدمرة الناتجة من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

واضافت الاتيرة :" الخبير البيئي الذي سيحضر الى قطاع غزة هو جزء من طواقم الامم المتحدة وتضع اسرائيل امامه العديد من العراقيل وذلك ضمن سياستها في طمس حقيقة الجريمة التي ارتكبتها بحق الانسان والبيئة ".  

وطالبت الاتيرة الخبير الدولي البيئي اخيم شناتير العمل على اجراء الفحوصات العلمية اللازمة  للركام والتأكد من خلوها من اي اشعاعات وامراض تضر بالمواطنين لحماية ابناء شعبنا الفلسطيني من اي مخاطر بيئية وصحية ناجمة عن الركام .  

واعتبرت الاتيرة التصريحات الصحفية التي تنشر من مصادر غير مسؤولة منافيه للمعلومات وغير دقيقة بشأن حضور الخبير الدولي البيئي الى غزة ، ونأمل من وسائل الاعلام تحري الدقة والمعلومات من مصادرها الرسمية  .

ويذكر ان م.الاتيرة راسلت في وقت سابق باسم سلطة جودة البيئة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة اخيم شناتير ورئيس الجمعية العمومية للامم المتحدة للبيئة وجامعة الدول العربية والبعثات الدبلوماسية الفلسطينية في الخارج ، واطلعتهم في رسائل عده على حجم الكارثة البيئية في قطاع غزة وتضمنت رسائلها حديثا مفصلا حول استخدام الاحتلال الاسرائيلي للصواريخ والقنابل واثرها على الماء والتربة والمنشات التي ادت الى تلوث الهواء بالمواد الكيماوية والخطيرة التي زادت من نسبة التلوث الواقعة عليه اصلا .

التعليقات