توزيع جوائز الدورة الثالثة من جوائز فلسطين الثقافية

توزيع جوائز الدورة الثالثة من جوائز فلسطين الثقافية
رام الله - دنيا الوطن - محمد درويش
غصت القاعات الثلاث في المركز الثقافي الملكي في عمان بمئات الحضور قبل ساعتين من موعد الأمسية الشعرية التي كان سيلقيها الشاعر تميم البرغوثي في حفل توزيع جوائز فلسطين الثقافية "يوم ثقافي لفلسطين 3"، برعاية وحضور معالي وزيرة الثقافة، الدكتورة لانا مامكغ، حيث كان من المقرر إقامة الأمسية في المسرح الرئيسي، ولكن نتيجة الإدراك لشعبية الشاعر تم حجز قاعتين اضافيتين وتزويدهما بشاشات ضخمة لاستيعاب الأعداد المتوقعة.

          ومع اقتراب موعد بدء الحفل، أصبحت أعداد الحضور كبيرة جدا متجاوزة، على نحو كاسح، الحد الأعلى لاستيعاب القاعات الثلاث إلى درجة سيترتب عليها حرمان الحضور، الكبير العدد، الذين جاءوا في الوقت المناسب لمتابعة الأمسية، لذا قررت "مؤسسة فلسطين الدولية" و"جمعية البيارة الثقافية"، بعد التشاور مع جهات متعددة ذات صلة، التأجيل كي تتاح الفرصة للجميع لحضور أمسية جديدة للشاعر تميم البرغوثي ستقام قريبا جدا. وأكدت "المؤسسة" و"البيارة" على تعاون إدارة المركز الثقافي الملكي التي لم يكن لها أي دخل في مسألة التأجيل، فضلا عن تعاون الأجهزة الأمنية التي أدت دورها بإيجابية.

 

          رغم ذلك، قامت مؤسسة فلسطين الدولية وجمعية البيارة الثقافية، لاحقا بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية على الفائزين في مكتب المؤسسة، علما بأن الإقبال على المشاركة في "جوائز فلسطين الثقافية" هذه الدورة بلغ أرقاما قياسية تجاوزت التوقعات وجاءت من كافة أنحاء الوطن العربي، حيث بلغت المشاركات 400 مشاركة، تميزت من بينها 30 مشاركة في الجائزة الأحدث، جائزة جمال بدران للفن التشكيلي.

 

          وقدم الأستاذ الدكتور أسعد عبد الرحمن عضو مجلس الأمناء/ الرئيس التنفيذي للمؤسسة والأستاذ عمار الكردي رئيس الهيئة الادارية لجمعية البيارة الثقافية الجوائز والشهادات التقديرية للفائزين وهم:

* علي عمرو وجهاد العامري – المملكة الأردنية الهاشمية - عن جائزة جمال بدران للفن التشكيلي.

* الدكتور طارق شلبي – جمهورية مصر العربية – عن جائزة غسان كنفاني للنقد الأدبي.

* محمد ازويتة - المملكة المغربية – عن جائزة إدوارد سعيد في نقد الخطاب الاستشراقي.

* محمود الكرد - فلسطين، وجلال رفعت - جمهورية مصر العربية، وسالم البوسعيدي – سلطنة عمان – عن جائزة وليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي.

*  محمد خليل الموسى وإياس عاشور – المملكة الأردنية الهاشمية عن جائزة أحمد الشقيري للدراسات حول قضية فلسطين والقانون الدولي.

* عبد الله ابو شميس - المملكة الأردنية الهاشمية عن جائزة فدوى طوقان للشعر.

  وتتقدم "المؤسسة" و"البيارة" بجزيل الشكر من السيدات والسادة أعضاء لجان التحكيم الموقرين للجوائز الذين ما زالوا على مدار 3 دورات يسهمون في إنجاح "جوائز فلسطين الثقافية". كما تتقدم بجزيل الشكر من رعاة الجوائز الذين، بكرمهم الأصيل، والتزامهم الثقافي العميق، قدموا – سنويا – قيمة المكافآت لكل جائزة.

التعليقات