تنظيم موالٍ لـ"داعش" يتبنى خطف فرنسي في الجزائر

تنظيم موالٍ لـ"داعش" يتبنى خطف فرنسي في الجزائر
رام الله - دنيا الوطن
تبنت مجموعة مرتبطة بتنظيم "داعش"، الاثنين، في شريط فيديو خطف فرنسي في الجزائر، وهددت بقتله في الساعات الأربع والعشرين المقبلة إذا لم توقف فرنسا ضرباتها الجوية ضد التنظيم في العراق.

والمجموعة الجهادية الجزائرية "جند الخلافة" التي أعلنت ولاءها لتنظيم "داعش"، تظهر الرهينة هيرفي غورادال في الشريط وهو يطلب من الرئيس الفرنسي إنقاذه من هذا الوضع، ووقف تدخل فرنسا في العراق.

وبث ناشطون على "تويتر" صورة قيل إنها للفرنسي المخطوف في الجزائر، وأظهرت الصورة هيرفي غورادال وهو يتوسط ملثمين يحملان السلاح..
وقالت الصورة إن الخاطفين هم من تنظيم جند الخلافة الذي أعلن ولاءه لداعش قبل أيام.

وأكدت مصادر لقناة "العربية" أن الجيش الجزائري يقوم بحملة للبحث عن رهينة فرنسي مختطف في الجزائر.

واختطفت مجموعة مسلحة رعية فرنسي يدير هيئة متخصصة في السياحة الجبلية، في منطقة "لالا خديجة" بمنطقة تيكجدة الجبلية بولاية البويرة بمنطقة القبائل، 120 كلم شرق الجزائر.

وقال مصدر أمني محلي إن الرعية الفرنسي اسمه هيرفي غورادال، ويبلغ من العمر 55 سنة، دخل إلى الجزائر قبل يومين، وأجر غرفة في فندق في حظيرة سياحية.

وأكد المصدر الأمني أن الرعية الفرنسي كان يتنزه رفقة ثلاثة من أصدقائه الجزائريين يعرفهم سابقا، قبل أن تحاصرهم مجموعة مسلحة.

وأفرجت المجموعة المسلحة عن الجزائريين الذين كانوا برفقة الرعية الفرنسي، وأخذت هواتفهم النقالة، قبل أن تختفي في اتجاه مجهول.

من جهتها أكدت وزارة الخارجية الفرنسية اختطاف احد رعايها في منطقة القبائل شرقي الجزائر، وانها تقوم بالتنسيق مع السلطات الجزائرية بمتابعة القضية.

وكانت السفارة الفرنسية قد حذرت في وقت سابق رعاياها من التوجه إلى منطقة القبائل التي تشهد نشاطا لافتا للمجموعات المسلحة.

التعليقات