"أنتم جنود الإصلاح ورسالتكم من خلال التعلم والمعرفة أن تعملوا على محاربة الفساد واجتثاثه"

"أنتم جنود الإصلاح ورسالتكم من خلال التعلم والمعرفة أن تعملوا على محاربة الفساد واجتثاثه"
رام الله - دنيا الوطن
هذا ما قاله السيد رفيق النتشة في حفل تكريم المدارس الفائزة في برنامج الدور التربوي في مكافحة الفساد بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم العالي  

نظمت هيئة مكافحة الفساد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي اليوم، حفلاً وطنياً لتكريم المدارس الفائزة في برنامج الدور التربوي في مكافحة الفساد، بحضور كل من رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، ووكيل وزارة التربية محمد أبو زيد، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد، ومدير عام التخطيط لدى الهيئة الدكتور حمدي الخواجا وغيرهم من ممثلي الوزارة و هيئة مكافحة الفساد .

وشارك في الحفل طلبة المدارس التي فازت على مستوى كل مديرية والمعلمون المشرفون على المشاريع الطلابية، بالإضافة إلى المشرفين التربويين من مديريات المحافظات الشمالية.

وأوضح أبو زيد أن ظاهرة الفساد تعد من أعقد المشكلات التي تواجه العالم؛ خاصة وأن أبعادها تمتد لتشمل كافة جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية، منوهاً إلى أن استشراء الفساد على الصعيد السياسي يؤدي إلى تقويض الديمقراطية وتغييب إرادة الجماهير وإفساد اخلاقيات المجتمع عبر تفشي الرشوة والوساطة وغيرها.

من جانبه، أشاد النتشة بجهود الشراكة والتعاون بين هيئة مكافحة الفساد ووزارة التربية؛ عبر تنفيذ العديد من النشاطات والفعاليات المميزة، مؤكداً دور الهيئة في مكافحة كافة أشكال الفساد وتعزيز التعاون مع جميع المؤسسات؛ بهدف الوصول إلى مجتمع خالٍ من الفساد وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة المرتكزة على دعائم القانون والديمقراطية والعدالة.

وخاطب النتشة الطلبة قائلاً: "أنتم جنود الإصلاح ورسالتكم من خلال التعلم والمعرفة أن تعملوا على محاربة الفساد واجتثاثه"، مشيراً في السياق ذاته، إلى أن الاحتلال يعد الداعم والمنتج الأول للفساد في مجتمعنا الفلسطيني.وأشار النتشة إلى تاريخ نضال الشعب الفلسطيني وتضحياته العظيمة التي جسدت روح الانتماء الأصيل للهوية الوطنية، داعياً إلى تفعيل الشراكة والتعاون البناء من أجل اجتثاث كافة الفاسدين عبر توظيف القانون؛باعتباره الرادع الحقيقي لكل العابثين بمقدرات شعبنا.

و رفض النتشة تدخل السلطات الاسرائيلية بالدفاع عن بعض المشتبه بهم و خاصة حملة هوية القدس داخل الاراضي الفلسطينية رغم وجود اتهامات كبيرة و شبهات فساد .

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة الفائزين من المديريات، تقديراً لأفكارهم ومبادراتهم الإبداعية، إضافة إلى المدارس المشاركة على الجهود التي بذلتها في سبيل تعزيز التوعية والمشاركة المجتمعية في هذه المشاريع.

التعليقات