القيادي في حركة فتح محمد الشبل يطالب بادخال مواد البناء الى الرشيدية

القيادي في حركة فتح محمد الشبل يطالب بادخال مواد البناء الى الرشيدية
رام الله - دنيا الوطن
أكد القيادي في حركة فتح محمد الشبل على أهمية ادخال مواد البناء الى مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين  قرب صور في جنوب لبنان  .

وقال:  ان المخيم يعاني من أزمة سكن حادة الى جانب البطالة وعدم وجود فرص للعمل اضاف :  اننا نحيي لبنان الرسمي والجيش اللبناني ، وفي الوقت نفسه نلفت نظر المعنيين الى ان المخيمات في منطقة صور  قد ضاقت بأهلها حيث  لا يوجد مساحات خضراء ولا بنى تحتية الى جانب انتشار البطالة في صفوف الشعب الفلسطيني التي فاقت نسبتها ال70 في المئة.

.وقال الشبل : لا يوجد اي امكانية لهذا اللاجىء الفلسطيني من السفر الى الخارج وانه يتمسك بالمخيم الى حين عودته الى وطنه،  وان خروجه يجب ان يكون باتجاه وطنه فقط وليس باتجاه المنافي حيث يموت في الصحاري و المحيطات  عن طريق الهجرة غير الشرعية .

وأكد ان الشعب الفلسطيني ليس لديه اي مشروع سوى العودة الى وطنه  وانه يريد ان يعيش كالبشر في اطار القانون وحقوق الانسان .

وتابع يقول : ان الفلسطيني في مخيم الرشيدية يريد ان يرمم منزله او يبني جدارا" لمنزله أو غرفة لايواء أطفاله  ولا يستطيع ان يدخل مواد الاعمار وخصوصا" الاسمنت لأنه غير مسموح به ،  الأمر  الذي أصبح الاسمنت  بنتيجته  يباع في السوق السوداء في المخيم بضعف سعره عن طريق السماسرة مما شكل عبئا" اضافيا" على اللاجىء الفلسطيني الذي بالكاد يحصل قوت يومه ..

وسأل   القيادي محمد الشبل : اليس احتكار بيع الاسمنت والاتجار به في المخيم أمر يحاسب عليه القانون وان  فيه اكبر عملية استغلال لحاجة الناس ومعاناتهم اليومية .؟..

وخلص الشبل الى القول ان هذا برسم من تبقى لديه الشعور الوطني أو الانساني ..

التعليقات