مشاركة نواب المجلس الشبابي برسم جداريات

رام الله - دنيا الوطن
شاركت مجموعة من نواب المجلس التشريعي الشبابي بالرسم في مجموعة العنقاء التي نظمتها مجموعة Beats for Gaza , والتي تستهدف رسم جداريات في المناطق المنكوبة بقطاع غزة وابتدأ العمل في حيّ الشجاعية ,
وقامت مجموعة Beats for Gaza بتسمية الحملة باسم العنقاء نسبة لقصة طائر العنقاء الذي كون نفسه بعد ان كان رماداً , وكذلك غزة بعد أن تم العدوان عليها وهدم بيوتها ووالقضاء على كل معالم الحياة بها , فإن غزة ستبني نفسها من رمادها وركامها تماماً كطائر العنقاء.


في ضوء الحديث عن الحملة , تحدثت لطيفه شتات النائب بالمجلس التشريعي الشبابي والمتطوعة ضمن حملة العنقاء , بأن الدافع الأكبر وراء تطوعها بالحملة هو حبُ الحياة فمن أجل غزة يجب ان نحيا ونبث روح الحياة بكل شيئ ميت فيها , بل ويجب ان نبث روح التفائل في كل متشائم , ولكل انسانٍ طريقته في التعبر عما يجول في خاطره , سواء الأمل أو الحياة , وما أجمل التعبير ان ظهر على شكل لوحة فنية , أو جدارية تظهر كل ما نود البوح به بعدة طرق .

وواصلت النائب لطيفه شتات حديثها بشرح الجدارية التي رسمتها على احدى جدران المنازل المتضررة في حي الشجاعية هي وزميلاتها , بأنهن باشرن برسم الجدارية الأولى "خريطة فلسطين ملونة بعلم فلسطين والمفتاح على الجهة اليمنى " ليدللن على أن هذه الأرض لفلسطين وعلم فلسطين ليدلل على أن فلسطين واحدة للفلسطينيين وغير قابلة للتجزءة , وأن مفتاح العودة تم دمجه بالخريطة لأن حق العودة لا تنازل عنه وسنعود بإذن الله .


أما النائب هبة ياسين فقالت بأن الجدارية الثانية التي رسمتها بالتعاون مع زميلاتها عبارة عن جملة " على هذه الأرض ما يستحق الحياة " لا تحتاج للكثير من الكلمات لشرحها لأنه فعلا على هذه الأرض ما يستحق الحياة , وتم تلوين الجدارية بألوان توحي بالحياة والتفاؤل ليستشعر كل من يراها بالحياة .

وبنفس السياق وصفت النائب عبير طبش الحملة بأنها حملة رائعة فمن وسط الدمار والركام تخرج ابداعات الشباب الغزي في توصيل رسالته للعالم أجمع ورغم ما حل بنا من صعاب وكوارث فما زلنا صامدون وأتت حملة العنقاء لتخرج ما بداخلنا للعالم وأن على هذه الأرض ما يستحق الحياة .

وفي الختام وجه نواب المجلس الشبابي الشكر لفريق Beats for Gaza لأنهم نظموا حملة العنقاء وجعلوا كل من لديه موهبة أن يخرجها وكل من لديه رسالة للعالم ها قد أرسلها.

التعليقات