11 طالب عضو في البرلمان الطلابي في مدرسة المستقبل الصالح

عقدت مدرسة المستقبل الصالح الاساسية العليا في البيرة انتخابات شارك بها كافة طلاب المدرسة لانتخاب برلمان طلابي يمثل طلاب المدرسة خلال العام الدراسي الحالي.


وافاد السيد رشاد ناجي مدير المدرسة ان تشكيل البرلمان الطلابي ياتي ضمن سياسة المدرسة الجدية لتطوير قدرات وكفايات الطلبة فيها لتحل مسؤوليات اكثر بداخلها بحيث سيلعب هذا البرلمان دورا فاعلا وتشاركيا مع ادارة المدرسة وهيئتها التدريسية في كل قضايا المدرسة وخاصة تلك المتعلقة بالطلبة.


واضاف ان الهدف من تشكيل البرلمان ياتي ضمن سياسة التربية والتعليم الرامية الى خلق قيادة شابة قادرة على التأثير والتغيير في المجتمع انطلاقا من المدرسة من اجل رسم مستقبل افضل لطلابنا.


بدوره قال السيد سامر زايد المرشد التربوي في المدرسة ان انتخابات البرلمان الطلابي جاءت وفقا لخطة تم وضعها في بداية العام الدراسي للارشاد بالمدرسة، حيث بدأ التحضير لها من خلال توعية الطلبة حول العملية الانتخابية ودور البرلمان الطلابي، حيث جرت انتخابات تحضيرية داخل الصفوف من الصف السادس ولغاية التاسع، قام من خلالها طلبة الصف بانتخاب ممثلين لهم عدد اثنان من كل صف ليتنافسو بالانتخابات العامة على مستوى المدرسة، ووصل عدد المرشحين على مستوى المدرسة الى 22 مرشح قام طلبة المدرسة كافة باختيار 11 منهم كاعضاء للبرلمان الطلابي.


قام المرشحون بعمل دعاية انتخابية لهم بالمدرسة على مدار ايام، من خلال ملصقات علقوها على جدران المدرسة احتوت برنامجهم الانتخابي وبعض الجمل التشجسعسة للطلبة لانتخابهم.


شهد  اليوم الانتخابي نشاطا تفاعليا بين كافة اعضاء الهيئة التدريسية والادارة والمرشد وطلبة المدرسة مع مجلس اولياء الامور الذي شارك بالتحضير والتنفيذ لعملية الانتخاب الى جانب مشاركة واشراف مجموعة من المؤسسات والفعاليات الوطنية في محافظة رام الله والبيرة.


حيث حضر واشرف على عملية الانتخاب وفرز النتائج مديرية التربية والتعليم في رام الله والبيرة ممثلة بقسم الارشاد، ولجنة الانتخابات المركزية، وعضو المجلس التشريعي السيد وليد عساف، ومحافظ ة رام الله والبيرة، واقليم رام الله والبيرة، ومؤسسة الاشبال والزهرات، وبعضا من مدراء ومديرات مدارس مدينتي رام الله والبيرة، ومركز ابداع المعلم، ومجلس اولياء الامور في المدرسة.


تأتي هذه المبادرة النوعية من المدرسة لتفعيل دور الطلبة فيها ولتعليمهم العملية الديمقراطية بالتطبيق، حيث تحوي الكتب المدرسية التي يتعلموها على مفهوم الانتخاب والترشح، وبدخولهم هذه التجربة تمكنو من ربط ما يتعلموه مع ما مارسوه في اليوم الانتخابي.


وبسؤال بعض الطلبة عن التجربة، عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الفعالية، وافاد بعض الطلبة المرشحين بان انتخابهم من كافة الطلبة يحملهم مسؤولية تحسين صورة مدرسيتهم امام الجميع، وان لديهم خططا سينفذونها مع ادارة المدرسة والمرشد والهيئة التدريسية لتكون مدرستهم على مستوى الاسم الذي تحمله مدرسة المستقبل الصالح.

التعليقات