قلقيلية : المحافظ يتفقد قرى مجلس العزب لغربي

رام الله - دنيا الوطن
دعا اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية إلى تعزيز نماذج الدمج الذي تتبناه وزارة الحكم المحلي للنهوض بواقع التجمعات السكانية، خاصة تلك التجمعات التي تخوض تحد وطني يومي مع الاحتلال وتتعرض لهجمات مبرمجة أبرزها الاستيطان والجدار الذي التهم معظم أراضيها.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها اليوم لمجلس العزب الغربي الذي يضم عزبة سلمان، عزبة جلعود، عزبة الأشقر، والمدور، حيث كان في استقباله رئيس المجلس بالوكالة مأمون مهنا وأعضاء المجلس.

وحيا المحافظ الجهود التي يقوم بها المجلس داعيا إلى ايلاء هذه المنطقة الهامة أهمية في المشاريع لتعزيز صمود مواطنيها ليبقوا صامدين شوكة في حلق الاحتلال، وأضاف أن العمل وفق أسس علمية مهنية يمكن أن يكون له اثر بالغ في إحداث تنمية تنعكس إيجابا على واقع التجمعات.

وقال المحافظ أن هنالك استهداف إسرائيلي لهذه المنطقة التي تعتبر خط الدفاع الأول، وتتوفر فيها المياه التي تعتبر كشرط أساسي لوجود قطاع زراعي ناجح، مطالبا المؤسسات الدولية والتي لها علاقة بالتنمية الزراعية إعطاء هذه المنطقة أولوية في مشاريعها.

من ناحيته قدم رئيس المجلس شكره للمحافظ على متابعته اليومية لواقع التجمعات السكانية في محافظة قلقيلية، وأطلعه على واقع المجلس والهموم والتحديات التي يواجهها.

التعليقات