جمعة كنعان تواصل الزيارات الميدانية للمؤسسات

رام الله - دنيا الوطن
محمد جواد - جمعية كنعان تنفذ مجموعة زيارات لمحافظ محافظة اريحا والاغوار م. ماجد الفتياني, والدكتور محمد يوسف الحاج مفتي محافظة اريحا والاغوار.

حيث اكد م .ماجد الفتياني على ان الشباب الفلسطيني هم عماد المجتمع وثروة قومية يجب استثمارها من اجل رفعة الوطن والتقدم بكل المجالات الاقتصادية والتنموية والسياسية والاجتماعية وان الشباب الفلسطيني من حقه المشاركة في بناء الوطن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد صباح اليوم في مقر المحافظة مع جمعية كنعان للتطوير المجتمعي بحضور نائب المحافظ جمال الرجوب ورئيس الجمعية محمد دويك وعدد من متطوعيها.

واضاف الفتياني انه هناك تعليمات من رئيس دولة فلسطين محمود عباس بإعطاء قطاع الشباب اولوية وخصوصا في مجالات التنمية والتطوير وذلك ما يتم فعلا ترجمته عمليا على ارض الواقع من خلال قنوات الاتصال التي فتحتها المحافظة مع كافة الأطر والمجموعات الشبابية بغض النظر عن الانتماءات السياسية.

ودعا المحافظ الفتياني الشباب العمل بالدرجة الأولى على استهداف منظومات القيم والسلوكيات وان تكون طريقة التفكير ايجابية خصوصا في التعاطي مع المجتمع المحلي فالتغير الحقيقي يكون بالتدرج وعلى مراحل.

اما من جهته محمد دويك رئيس جمعية كنعان قام باطلاع المحافظ عن اهم اهداف الجمعية وطبيعة الأنشطة المستقبلية والفئات المستهدفة في الأنشطة مشيرا الى ان أعضاء الهيئة الإدارية والهيئة العامة هم من خيرة شباب المحافظة ومن لهم باع طويل في العمل التطوعي.

وبعد الانتهاء من زيارة محافظ اريحا والاغوار قامة ادارة جمعية كنعان للتطوير المجتمعي بتقديم شهادات شكر وتقدير لمتطوعين الجمعية بحضور كل من ومحمد دويك رئيس جمعية كنعان و موسى سلامة نائب الرئيس وبيهان العسلي عضو هيئة ادارية وذلك بعد التزام المتطوعين بعدة فعاليات للجمعية كانت اهمها تغطية وداع قوافل الحجاج في المعابر الفلسطينية والمشاركة باليوم الترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة اريحا لتحفيز الشباب على حب التطوع والعطاء , حيت انا ادارة جمعية كنعان قدمة شهادة شكر وتقدير لكل من الاخ امجد عطية للاتصالات بعد تقديمة احتياجات لنشاط ذوي الاحتياجات الخاصة ورعايته والمكتب التشريعي لتقديمة ايضا ورعاية لنشاط ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة اريحا والاغوار.
وفي نهاية اليوم قام اعضاء ومتطوعين جمعية كنعان للتطوير المجتمعي بزيارة دار الافتاء في محافظة اريحا والاغوار ممثلة في الدكتور محمد يوسف الحاج مفتي محافظة اريحا والاغوار حيت قام الدكتور باستقبال المتطوعين واعضاء الجمعية والتعرف على اهم اهداف الجمعية والتعاون المستقبلي بين دار الافتاء وجمعية كنعان حيت اكد دكتور محمد على دور الشباب في بناء مؤسسات المجتمع المحلي ودورهم الهام في تقديم العمل التطوعي للمجتمع المحلي ومساعدة الفئات المهمشة داخل المحافظة ضمن الامكانيات المتاحة بين ايدينا وان يكون العمل نابع من مبدء الانسانية وتقديم الخير بالشكل الاساسي لا فراد المجتمع

وفي نهاية اللقاء شكر محمد دويك الدكتور محمد الحاج مفتي محافظة اريحا والاغوار لاستقباله المتطوعين واعضاء الجمعية وتقديمه النصائح للمتطوعين لسيرالعمل في المستقبل والدعم المعنوي واستعداده للتعاون مع اعضاء الجمعية في الانشطة المستقبلة .

التعليقات