حجازي يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع إتحاد البلديات التركية

حجازي يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع إتحاد البلديات التركية
رام الله - دنيا الوطن
بحث رئيس بلدية غزة رئيس إتحاد بلديات القطاع  م . نزار حجازي مع السكرتير العام لإتحاد البلديات التركية " خيري الدين جنجر"  عبر الفديو كونفرنس سبل تعزيز التعاون المشترك بين بلديات القطاع والبلديات التركية .

وحضر اللقاء إلى جانب م . حجازي ،  رئيس بلدية جباليا عصام جودة ، ورئيس بلدية خانيونس يحيي الأسطل ، ومدير إدارة التعاون الدولي في بلدية غزة محمد الحلبي .

وناقش الطرفان عمل البلديات في القطاع وسبل  تقديم المساعدة من نظيرتها التركية لاسيما النفقات التشغيلية للبلديات في قطاع غزة .  

وأطلع حجازي السكرتير جنجر على عمل بلديات القطاع في ظلالعدوان والحصار ، والأوضاع الإقتصادية والمعيشية للسكان في المدينة .

وعبر حجازي عن شكره للشعب التركي وحكومته ودورهما في مساندة القضية الفلسطينية ، وتقديم الدعم لأهالي القطاع لاسيما في فترة العدوان الأخير الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع

وشرح أهم إحتياجات البلديات في القطاع لاسيما في ظل الضائقة المالية التي تعاني منها ، وأوضاع البلديات بعد العدوان والأضرار التي تسببها قصف الاحتلال للمنشآت المدنية والخدماتية .

من جانبه عبر خيري الدين جنجر عن وقوف الشعب التركي وحكومته مع مطالب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ، مشيراً إلى أن مايعيق وصول المساعدات التركية لأهالي القطاع هو الحصار الإسرائيلي المفروض منذ أكثر من سبعة أعوام .

وأضاف أن إتحاد البلديات التركية يجري حالياً إتصالات مع العديد مع المؤسسات التركية لبحث تقديم المساعدات إلى القطاع عبر مؤسسة هيئة الإغاثة التركية " تيكا "  والهلال الأحمر التركي . 

وشدد على ضرورة التعاون تعزيز التعون المشترك بين البلديات التركية وبلديات وتقديم المساعدات اللازمة لها لاسيما بعد العداون الأخير .  

واتفق الطرفان على أهمية التواصل المستمر بين الجانبين للإطلاع ‘لى أهم الإحتياجات التي تخص البلديات في القطاع وسبل تقديم الدعم اللزم لها . 

التعليقات