د.الجرباوي: العدوان على غزة اظهر التلاحم الكويتي مع فلسطين والهلال الأحمر الكويتي قدم للمؤسسة اكثر

د.الجرباوي: العدوان على غزة اظهر التلاحم الكويتي مع فلسطين  والهلال الأحمر الكويتي قدم للمؤسسة اكثر
رام الله - دنيا الوطن
أنهت د.تفيدة الجرباوي مدير عام مؤسسة التعاون زيارة عمل إلى دولة الكويت الشقيقة التقت خلالها عدداً من المؤسسات والفعاليات الكويتية، ضمت ممثلي الهلال الأحمر الكويتي، ولجنة كويتيون من أجل القدس، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وأشارت د. تفيدة الجرباوي في لقاء ضم رئيس مجلس ادارة الهلال الأحمر الكويتي د.هلال الساير، ورئيس لجنة كويتيون من أجل القدس السيد عبد العزيز الملا، والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية السيد عبد الوهاب البدر، أن العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والكويتي قوية جداً، مشيرة إلى ان العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة أظهر مدى تلاحم الشعب الكويتي مع الشعب الفلسطيني من خلال تقديم الدعم الفوري له.

وأضافت د.الجرباوي أن مصدر قوة مؤسسة التعاون يتتمثل في متانة علاقاتها مع المؤسسات الأهلية الشريكة داخل فلسطين من جهة ومع المؤسسات المانحة والمتبرعين الأفراد داخل فلسطين وخارجها من جهة أخرى، مبينة أن المؤسسة تتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي التي تعتبر من أكبر الداعمين للمؤسسة ولحملتها الاغاثية لقطاع غزة إثر تعرضه للعدوان الاسرائيلي في تموز 2014.

وأوضحت د.الجرباوي، أن الهلال الأحمر الكويتي قدم حوالي 31% من نسبة الدعم المقدم للمؤسسة خلال العدوان على قطاع غزة، أي ما قيمته 3 ملايين دولار، مكنّت المؤسسة من تزويد أهلنا في القطاع بالمواد الغذائية، والفرشات والمياه والمستلزمات الصحية، بالاضافة إلى تزويد سيارات الاسعاف والمستشفيات بالوقود اللازم، وقد استطاعت عبر ذلك التمويل من إفادة ما يقارب 20 ألف أسرة.

من جانبه أكد د.هلال الساير رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي أن الجمعية مستعدة للمساهمة في جهود اعادة الاعمار عبر خبرائها، وأشار إلى أن الجمعية دخلت غزة منذ اليوم الأول للعدوان الاسرائيلي من خلال 4 مسارات أولها مؤسسة التعاون، والثاني عبر ممثلها في فلسطين الذي استطاع إدخال 26 قافلة مواد غذائية، وثالثاً من خلال جمهورية مصر ومعبر رفح، والمسار الرابع تمثل في ارسال  طائرات تابعة للهلال الأحمر الكويتي والتي حملت أكثر من 40 طناً من المساعدات الطبية.

بدوره أوضح السيد عبد العزيز الملا رئيس لجنة كويتيون من اجل القدس أن اللجنة سارعت إلى تقديم الدعم لقطاع غزة منذ اليوم الأول للعدوان الاسرائيلي، وذلك عبر نقل أحداث العدوان أولاً بأول. وأشار إلى أن لجنة كويتيون من اجل القدس ستخصص جلَّ تمويلها لدعم قطاع غزة هذا العام، كما أكد  العلاقات الكويتية الفلسطينية ستبقى دائماً مميزة.

التعليقات