مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية يشارك في افتتاح العام الدراسي الجديد

مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية يشارك في افتتاح العام الدراسي الجديد
رام الله - دنيا الوطن
ضمن الأسبوع الوطني للدعم النفسي والاجتماعي وحملة " إحنا في غزة بخير " التي أطلقتها الهيئة العامة للإرشاد والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المؤسسات العاملة في المجال شارك مركز الأمل في اسبوع الدعم النفسي حيث استهدف المركز " مدارس حكومية ومدارس تابعة لوكالة الغوث في محافظة خانيونس بفرعيها إضافة لمحافظة رفح.

وقد نفذ الفريق المختص عدة أنشطة ترفيهية استهدفت الطلبة في المراحل الأساسية والعليا ، ومن أبرز الأنشطة التي نفذت الرسم الحر وخطوات البالونات ، وشد الحبل وألعاب التركيز ، كالبولنج والأسهم والعديد من الأنشطة الحرة التي لها دور في التفريغ الانفعالي لدى الأطفال والكبار ، وقد تم استخدام العاب النفخ الكبرى خلال التنشيط.

من جانبه أشار مدير المركز المهندس أسامة طبش أن مركزة استهدف 3085 طالب وطالبة في المدارس التابعة لوكالة الغوث ، فيما استفاد أكثر من 2350 طالب وطالبة في المدارس الحكومية .

وأضاف طبش أن مركزة استهدف أولياء الأمور ضمن لقاءات تثقيفية بعنوان " المشاكل النفسية والسلوكية بعد الحرب وآلية التعامل معها واستفاد منها حوالي 166 من أولياء الأمور ليصبح أعداد المستفيدين من خدمات المركز خلال الأسبوع الأول من افتتاح العام الدراسي 5601 مستفيد .

وتأتي هذه الحملة استكمالا لمسيرة العمل الذي بدأ خلال الأيام الأولى للعدوان على غزة داخل مركز الإيواء وفي المناطق
الحدودية خلال الهدنة والتي قدم من خلالها مركز الأمل الإسعاف النفسي الأولي واستفاد من هذا التدخل 5800 مستفيد ، وبذلك يصبح عدد الذين استفادوا من خدمات المركز في فترة العدوان وما بعده 11401مستفيد.


التعليقات