مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي يستضيف وفد طلابي أكاديمي أمريكي

مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي يستضيف وفد طلابي أكاديمي أمريكي
رام الله - دنيا الوطن
استضاف مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي/بلدية الزاوية وفد طلابي أمريكي وذلك بالتنسيق مع العلاقات العامة في محافظة سلفيت وبالتعاون مع جامعة بير زيت برفقة الدكتور سعد نمر أستاذ العلوم السياسية فيها وابتسال قرعوش من العلاقات العامة، حيث تم التعرف على مرافق المركز الثقافي الوحيد والموجود كمنشأة مستقله في محافظة سلفيت تم بناءه بتبرع من رجل الأعمال م.عبد القادر أبو نبعه عرفانا لبلدة الزاوية الذي ولد وترعرع فيها.

وقدم م.عمر السلخي رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي شرحا عن طبيعة عمل المركز والأنشطة التي يقوم بها لخدمة كافة الفئات الأطفال، النساء، والشباب، وأكد على أن المركز الثقافي هو منارة ثقافية وهو البيت الكبير لأبناء بلدة الزاوية وزوارها يعمل على تطوير كافة القطاعات بما أتيح من إمكانات.

بدوره قدم عزمي عبد الكريم شقير منسق العلاقات العامة في المركز الثقافي للوفد شرحا عن المنتجات التراثية والتصنيع الغذائي والدورات المتخصصة التي ينفذها المركز كما عرض فيلما وثائقيا أعده عن بلدة الزاوية مبينا فيه الموقف الصلب لأهالي البلدة في تحديهم لجدار الفصل العنصري، مقدما شكر المركز الثقافي لمحافظة سلفيت وجامعة بيرزيت على التعاون المشترك لتفعيل دور المؤسسات المحلية والنهوض بها.

من جانبه أكد د.سعد نمر أن هذا المركز يستحق الاحترام والتقدير لتنوع النشاطات وطبيعة الفئات التي يخدمها وانه يشكل رسالة لكل المغتربين والمقتدرين للمساهمة في بناء وتطوير وتقديم الخدمات لأهلهم في القرى والبلدات الفلسطينية وان يحذوا حذو م.عبد القادر ابو نبعه الذي نفذ العديد من المشاريع العامة في البلدة.

وفي نهاية اللقاء قد السلخي وشقير عدة مؤلفات في السلامة العامة للمهندس ابو نبعه كهدية تذكارية للدكتور سعد نمر وابتسال قرعوش، كما عبر الوفد الضيف عن سعادتهم بهذه الزيارة شاكرين محافظة سلفيت وادارة المركز الثقافي على حسن الاستقبال




التعليقات